اختيار الناقد محمد عاطف مديرا لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية

الإثنين، 15 فبراير 2016 11:27 ص
اختيار الناقد محمد عاطف مديرا لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية الناقد محمد عاطف
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس إدارة المركز القومى للسينما برئاسة الدكتور أحمد عواض إسناد منصب مدير مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة المزمع عقده فى الفترة بين 20 وحتى 26 أبريل المقبل للناقد السينمائى محمد عاطف.

وصرح عاطف بأن توليه لمسئولية إدارة مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة يمثل شرفا كبيرا له، لكنه أيضا مهمة ثقيلة يتمنى أن يؤديها على أكمل وجه مشرف، يتناسب مع تاريخ المهرجان العريق، ويلبى حسن ظن الأساتذة والزملاء الذين رحبوا بالقرار، وأبدوا فور علمهم به الاستعداد لتقديم كافة أوجه الدعم.

وعن عدد الأفلام التى تتنافس على الاشتراك فى المسابقة الرسمية لدورة المهرجان هذا العام، صرح عاطف بأنه تجاوز حتى الآن الألف فيلم بين تسجيلى طويل وقصير، وروائى قصير وتحريك، فيما تكثف لجنة المشاهدة على الاختيار من بينها، كما أعلن أيضا أن باب التسجيل مازال مفتوحا أمام صناع الأفلام من خلال موقع المهرجان حتى يوم 25 من الشهر الجارى.

أما فيما يخص لجنة التحكيم، أكد عاطف قرب الاستقرار على الأسماء المرشحة لهذه المهمة حيث تجرى مشاورات مكثفة بينه وبين الدكتور أحمد عواض رئيس المهرجان حول هذا الأمر، المرهون الانتهاء منه بعد إقرار عواض النهائى لاسم الدولة ضيف الشرف المُقترحة لدورة المهرجان هذا العام.

تأتى إدارة محمد عاطف لمهرجان الإسماعيلية خلفا للسيناريست محمد حفظى الذى تولى إدارة المهرجان لثلاث سنوات وصفها عاطف بسنوات تجديد شباب المهرجان حيث شهدت السنوات الثلاث مساهمات إيجابية شملت شكل المهرجان وبنيته.

يذكر أن محمد عاطف انتهى مؤخرًا من مهمته كمدير فنى للدورة الرابعة من مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية حيث جاء خلفا للناقد القدير يوسف شريف رزق الله وبترشيح خاص منه أثر انتقال رزق الله إلى إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، وقد انتهت فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية فى الأسبوع الماضى، مصحوبة بإشادة إعلامية بمستواها المرتفع فنيا، والذى امتاز بتنوع أفلام المسابقة الرسمية وجودة اختيارها، وزيادة عدد الدول المشاركة، فضلا عن لجنة التحكيم المُشكلة من أبرز صناع الأفلام فى مصر والعالم العربى وأوروبا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة