وزير الاستثمار يجتمع مع الشركات اليابانية العاملة بمصر لدفع التعاون المشترك

الإثنين، 15 فبراير 2016 01:34 م
وزير الاستثمار يجتمع مع الشركات اليابانية العاملة بمصر لدفع التعاون المشترك أشرف سالمان وزير الاستثمار
كتب - عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل أشرف سالمان وزير الاستثمار وفداً من ممثلى عدد من الشركات اليابانية العاملة فى مصر والعاملة فى مجالات السيارات والأجهزة الكهربائية والطاقة والبترول والأغذية وكذا الخدمات المالية، بحضور عدد من المسئولين بكل من وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

يأتى هذا الاجتماع تنفيذاً لما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الذى عقد خلال الأسبوع الماضى مع تاكهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة والوفد المرافق له بعقد لقاء مع المستثمرين اليابانيين، لبحث أوضاع الشركات اليابانية العاملة فى مصر، ومناقشة سبل التوسع فى استثماراتها ونقل الخبرات اليابانية فى عدد من القطاعات والصناعات الاستراتيجية.

واستعرض وزير الاستثمار عدداً من المؤشرات التى توضح حجم العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين والاتفاقيات الموقعة بين الجانبين، مؤكداً على الاهتمام بتطوير وتنمية الاستثمارات اليابانية فى مصر، وخاصة فى مجالات البنية التحتية، والطاقة المتجددة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بجانب الاهتمام بتنمية التعاون الفنى بين الجانبين، وتنمية الموارد البشرية فى مصر، من خلال إيفاد البعثات التدريبية والتعليمية المصرية إلى اليابان.

ولفت وزير الاستثمار إلى عدد من الإجراءات التى من شأنها التيسير على المستثمرين سواء فى بدء النشاط والتأسيس وتلك الخاصة بفض منازعات الاستثمار والتى شهدت تطوراً كبيراً خلال الفترة الماضية.

كما تم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز الاستثمارات اليابانية فى مصر والتى تساهم فى زيادة معدلات النمو الاقتصادى وتوفير المزيد من فرص العمل ونقل التكنولوجيا الحديثة، ويأتى هذا اللقاء فى إطار التنسيق مع الجانب اليابانى لبحث الاستعدادات الخاصة بزيارة مقبلة رفيعة المستوى إلى اليابان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة