بالصور.. وزير القوى العاملة من البحيرة: حملات تفتيشية لمواجهة ظاهرة عمالة الأطفال بالمنشآت الصناعية.. متابعة مشاكل المصريين بالخارج لحلها..وإعداد التعديلات الخاصة بقانون الخدمة المدنية خلال أيام

الإثنين، 15 فبراير 2016 11:26 م
بالصور.. وزير القوى العاملة من البحيرة: حملات تفتيشية لمواجهة ظاهرة عمالة الأطفال بالمنشآت الصناعية.. متابعة مشاكل المصريين بالخارج لحلها..وإعداد التعديلات الخاصة بقانون الخدمة المدنية خلال أيام الدكتور جمال سرور وزير القوى العاملة خلال زيارته محافظة البحيرة
البحيرة - ناصر جودة وجمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم الدكتور محمد سلطان ، محافظ البحيرة، الدكتور جمال سرور ،وزير القوى العاملة، وقام بتبادل الدروع التذكارية معه.

جاء ذلك على هامش افتتاح الدكتور جمال سرور، وزير القوى العاملة ،مركز التدريب المهنى بمدينة حوش عيسى بالبحيرة على مساحة 2000 متر مربع،بتكلفة 18 مليون جنيه، حيث تفقد الوزير الاقسام والورش الفنية بالمركز والتى تشمل النجارة والمشغولات الحديدية والسجاد اليدوى وصيانة أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة.

شارك فى الافتتاح الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة وعلى عبد اللطيف وكيل وزارة القوى العاملة وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة .

وزير القوى العاملة يجتمع مع بعض أعضاء مجلس النواب


وعقد وزير القوى العاملة اجتماعا مع بعض أعضاء مجلس النواب منهم اللواء يحى عيساوى، النائب عن قائمة غرب الدلتا، وعصام الصافى قاسم ومحمد صلاح خليفة النواب عن دائرة حوش عيسى، وأبو المطامير، وذلك لمناقشة مشاكل العمال فى المحافظة خاصة العاملين فى المنشآت الصغيرة والخاصة.

خطة متكاملة لإنشاء مراكز للتدريب داخل المصانع


من جانبه ،كد وزير القوى العاملة على وجود خطة متكاملة لإنشاء مراكز للتدريب داخل المصانع لأول مرة، مضيفا ،نه سيتم إنشاء هذه المراكز بتمويل من الوزارة، وذلك لإتاحة فرص جديدة للعمل ، وكذلك للتغلب على ندرة العمالة الفنية المدربة.

وشدد وزير القوى العاملة على المتابعة المكثفة لمواجهة ظاهرة عمالة الأطفال داخل المنشآت الصناعية، من خلال الحملات التفتيشية على تلك المنشآت، وتحرير محاضر للمخالفين ، وإحالتها للنيابة العامة.

استقرار أوضاع العاملين المصرين فى الخارج


وحول قدرة الوزارة على دعم العاملين فى الخارج لمواجهة أى تعسف تجاههم، أكد وزير القوى العاملة على استقرار أوضاع العاملين المصرين فى الخارج، واللذين يبلغ عددهم أكثر من 8 ملايين شخص، مشيرا إلى متابعة المكاتب العمالية بالسفارات المصرية بالخارج لأى مشاكل تخص العمال المصريين ،والعمل على حلها لافتا إلى تكثيف الاجتماعات التشاورية مع وزراء العمل العرب لفتح أسواق جديدة للعمالة المصرية، وكذلك لحل أى مشاكل عالقة فى هذا الشأن.

عرض مشروع قانون العمل الجديد على مجلس الوزراء


وأوضح وزير القوى العاملة أنه سيتم عرض مشروع قانون العمل الجديد على مجلس الوزراء قريبا تمهيدا لإقراره من مجلس النواب، مشيرا إلى أن القانون الجديد راعى التوازن بين حقوق العمال ومطالب منظمات الاعمال ،موضحا أنه سيتم تشكيل محاكم عمالية خاصة لسرعة البت فى الدعاوى القضائية الخاصة بالعمال.

وأشار وزير القوى العاملة إلى إعداد التعديلات الخاصة بقانون الخدمة المدنية خلال أيام من أجل إقراره من مجلس النواب ، لتحقيق الاستقرار الوظيفى للعاملين بالدولة.

من جهته أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة على أهمية إنشاء مراكز تدريب متخصصة داخل المناطق الصناعية التى يتم اقامتها بالمحافظة، لإعداد وتدريب العمالة وتأهيلها لسوق العمل، مشددا على ضرورة إشراك المدارس الفنية بالمحافظة فى الخدمات المجتمعية، وتنظيم المعارض الدائمة بهدف اتاحة منتجاتها بجودة وأسعار تنافسية واقتصادية تناسب جميع المواطنين، مؤكدا أنه جارى تحويل مركز التدريب المهنى بدمنهور إلى مركز منتج يحقق مكاسب تنافسية، و إقامة معرضا خلال شهر لعرض منتجاته.


الدكتور-جمال-سرور-وزير-القوى-العاملة-خلال-زيارته-محافظة-البحيرة-(1)

الدكتور-جمال-سرور-وزير-القوى-العاملة-خلال-زيارته-محافظة-البحيرة-(2)

الدكتور-جمال-سرور-وزير-القوى-العاملة-خلال-زيارته-محافظة-البحيرة-(3)

الدكتور-جمال-سرور-وزير-القوى-العاملة-خلال-زيارته-محافظة-البحيرة-(4)

الدكتور-جمال-سرور-وزير-القوى-العاملة-خلال-زيارته-محافظة-البحيرة-(5)

الدكتور-جمال-سرور-وزير-القوى-العاملة-خلال-زيارته-محافظة-البحيرة-(7)

الدكتور-جمال-سرور-وزير-القوى-العاملة-خلال-زيارته-محافظة-البحيرة-(6)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة