ترامب يتعهد بمقاضاة كروز إذا لم يسحب "إعلاناته الكاذبة"

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 09:43 ص
ترامب يتعهد بمقاضاة كروز إذا لم يسحب "إعلاناته الكاذبة" دونالد ترامب مرشح الرئاسة الأمريكية المحتمل الذى يتصدر السباق الجمهورى
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم دونالد ترامب مرشح الرئاسة الأمريكية المحتمل الذى يتصدر السباق الجمهورى أقرب منافسيه تيد كروز مهددا برفع دعوى قضائية ضده يطعن فى شرعيته لشغل مقعد الرئاسة فى البيت الأبيض إذا لم يسحب سناتور تكساس "إعلاناته الكاذبة".

ووصف ملياردير نيويورك الذى اعتاد توجيه الإهانات لخصومه خلال حملته الانتخابية كروز بأنه "غير متزن تماما" وأنه "أكبر كذاب صادفته على الإطلاق فى السياسة أو غيرها وأنا التقيت بأبرزهم."

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفى فى ساوث كارولاينا إنه يمكن أن "يرد" ويرفع دعوى ضد كروز بشأن مولده فى كندا وهو ما يقول قطب العقارات إنه يحرمه من حقه الشرعى فى أن يكون رئيسا.

وأضاف "إذا لم يسحب إعلاناته الكاذبة ويعدل عن أكاذيبه سأفعل ذلك فورا، وحقق كروز نصرا مبكرا فى الانتخابات التمهيدية فى السباق الجمهورى لاختيار مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية التى تجرى فى الثامن من نوفمبر تشرين الثانى القادم حين فاز بأصوات المجمع الانتخابى لأيوا فى وقت سابق من الشهر ودأب على مهاجمة ترامب فى عدد من القضايا.

وقال ترامب إن اللجنة الوطنية للحزب الجمهورى يجب أن تتدخل لمنع كروز من تشويه وجهات نظره وسياساته بشأن قضايا مثل الإجهاض وحق حمل السلاح والرعاية الصحية ومرشحى المحكمة العليا.

وصرح بأنه وقع تعهدا مع اللجنة الوطنية الجمهورية بألا يخوض السباق كمرشح لحزب ثالث وأن يدعم المرشح الجمهورى الذى يختاره الحزب فى نهاية المطاف وأن اللجنة بدورها عليها أن تبذل كل ما بوسعها لتجعل السباق نزيها.

وقال ترامب للصحفيين "الخلاصة هى أن اللجنة الوطنية الجمهورية خاضعة لسيطرة المؤسسة... ولمصالح خاصة. وقعت تعهدا لكنه تعهد ذو حدين. وفيما يخصنى لم يفوا بجانبهم من التعهد."








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

مرتضي بتاع امريكا

هو دا مرتضى بتاع امريكا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة