وزيرا البحث العلمى والبترول يشهدان توقيع اتفاق مشترك بين أكاديمية البحث والقابضة للبتروكيماويات

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 12:49 ص
وزيرا البحث العلمى والبترول يشهدان توقيع اتفاق مشترك بين أكاديمية البحث والقابضة للبتروكيماويات الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا والشركة القابضة للبتروكيماويات، اليوم بروتوكول تعاون بحضور ودعم من وزير التعليم العالى والبحث العلمى د. أشرف الشيحى ووزير البترول مهندس طارق الملا غدا .

وقال د. اشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى أن الاتفاق يهدف إلى تعظيم الاستفادة من الامكانيات المتاحة بالمعاهد و الجامعات و المراكز البحثية ونتائج الابحاث والمشروعات المتوفرة بأكاديمية البحث العلمى فى مجال البتروكيماويات وكذلك إتاحة الامكانيات المتاحة بالشركات التى تساهم أو تُشرف عليها الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات للباحثين لاجراء التجارب المتعلقة بالتطبيق الصناعى.

ومن جانبه صرح مهندس طارق الملا وزير البترول أن الاتفاقية تغطى مجالات تعاون ومشروعات محددة فى مجالات بحوث وتطوير صناعة البتروكيماويات في مصر ومشروعات إنتاج إنتاج الوقود البديل من المخلفات الزراعية وكذا المخلفات الصلبة والتى تشمل مشروعات تحويل المخلفات البلدية الصلبة إلى وقود بديل.

وقال د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا أن الاتفاقية تأتى فى إطار خطة الأكاديمية الراميه الى توظيف مخرجات البحث العلمى لخدمة الصناعة الوطنية وتعميق التصنيع المحلى والمساهمة فى جهود التنمية، حيث تركز برامج ومبادرات الأكاديمية على استغلال نقاط القوة البحثية غير المستغلة فى مصر لتطوير منتجات مبتكرة طبقا لإحتياجات السوق، من خلال مجموعة من البرامج المستحدثة مثل تعميق التصنيع المحلى والتحالفات التكنولوجية وجسور التنمية وتنمية أقاليم مصر الحدودية ونقل التكنولوجيا والحضنات التكنولوجية "انطلاق"، .

واضاف صقر ان الاتفاقية تتويج لتعاون مثمر بين الأكاديمية وقطاع البتروكيماويات ممثلا فى الشركة القابضة حيث تتبنى الأكاديمية ثلاث مشروعات قومية كبرى بالتعاون مع قطاع البترول فى مجالات إنتاج أسمدة اليوريا بطيئة التحلل بالتعاون مع مدينة زويل للابحاث العلمية، وإنتاج مشتقات الاسترين التى تدخل فى صناعة مواد الطلاء بالتعاون مع المركز القومى للبحوث، وإنتاج الوقود من المخلفات واستخلاص الزيت بالتعاون مع معهد بحوث البترول، وأن التمويل الذى تستثمره الأكاديمية فى هذه المجالات حوالى عشرة ملايين جنيه مصرى.

وأشار مهندس محمد سعفان رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات أن التعاون بين الأكاديمية والشركة يمثل نموذجا جيدا للتعاون بين البحث العلمى والصناعة فى مصر وهناك تعاون جارى واعد يتم البناء عليه وأن هذا البروتوكول سيعطى دفعة قوية للتعاون فى مجال صناعة البتروكيماويات وإنتاج البوليمرات الهندسية والبوليمرات القابلة للتحلل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة