الولايات المتحدة الأمريكية توصى بنوك الدم برفض أى تبرعات بسبب "زيكا"

الأربعاء، 17 فبراير 2016 10:10 ص
الولايات المتحدة الأمريكية توصى بنوك الدم برفض أى تبرعات بسبب "زيكا" البعوضة الناقلة لفيروس زيكا - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوصت السلطات الصحية فى الولايات المتحدة بنوك الدم فى البلاد برفض تبرعات من الناس الذين سافروا للدول المصابة بفيروس زيكا خلال الأربع أسابيع الماضية، وذلك جزءا من المبادئ التوجيهية التى تسعى إليها الولايات المتحدة لحماية إمدادات الدم.

ووفقا لصحيفة النويبو ديا الإسبانية فقالت أن الولايات المتحدة الأمريكية أوصت أيضا بعدم الاتصال الجنسى مع أى شخص كان مسافرا إلى البلاد المتضررة من فيروس زيكا فى الأشهر الأخيرة، كما تولى الصليب الأحمر تدابير مماثلة فى هذا الشهر.
وأوضحت الصحيفة أن كندا أيضا اتبعت هذا الإجراء وأمرت برفض مسئولى الصحة التبرعات من الناس الذين غادروا البلاد.

وقال الدكتور بيتر ماركس مدير إدارة الأغذية والعقاقير، "استنادا إلى الأدلة الأخيرة ونحن نعتقد أن هذه التوصيات الجديدة سوف تساعد على التقليل من خطر تلقى تبرعات الدم من الناس الذين يمكن أن يكونوا مصابين بفيروس زيكا، مؤكدا أن الفيروس ينتشر بسرعة فى جميع أنحاء أمريكا اللاتينية على الرغم من أن معظم الناس لا تواجه أى أعراض، وتكمن خطورته فى أنه يسبب تلف الدماغ أو مرض صغر الرأس للأطفال حديثى الولادة.

وهناك حالة فى ولاية تكساس وكان يبدو أن الفيروس انتقل إليها عن طريق الاتصال الجنسى، وفى البرازيل السلطات أبلغت عن اكتشاف الفيروس فى اللعاب والبول، كما أن وسيلة العدوى الأشهر هى لدغة البعوض.


موضوعات متعلقة..


- المكسيك تعلن اكتشاف أول ست إصابات بفيروس زيكا بين حوامل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة