بعد تصريحات طارق عامر.. حملات تفتيش مكثفة على شركات الصرافة

الأربعاء، 17 فبراير 2016 10:00 ص
بعد تصريحات طارق عامر.. حملات تفتيش مكثفة على شركات الصرافة دولار - صورة أرشيفية
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل لجان التفتيش المتخصصة بالبنك المركزى المصرى، اليوم الأربعاء، حملاتها على شركات الصرافة المخالفة، بعد ارتفاع السوق السوداء للعملة ليصل الفارق بين السعر فى السوقين "الرسمى" و"الموازى" إلى نحو 125 قرشًا، وفقًا لمسئول رفيع المستوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع".

وقال طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، لـ"اليوم السابع" أمس الثلاثاء، إن مخالفة التعليمات الرقابية الخاصة بالبنك المركزى دفعتنا للمرة الأولى إلى إغلاق شركتى "الزعفزانة" و"الولاء"، مؤكدًا أن البنك المركزى كان يتدرج فى العقوبات لشركات الصرافة المخالفة والآن حان وقت سحب التراخيص من المخالفين.

وأضاف "طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، منذ أن توليت مهام منصبى ولم أغلق شركة صرافة، ولكن الشركات التى سوف تخالف التعليمات الرقابية سوف أسحب تراخيصها ما لم تلتزم.

كان "اليوم السابع" انفرد يوم الجمعة الماضية، بأن البنك المركزى المصرى سوف يشدد حملات التفتيش على شركات الصرافة المخالفة، بعد ارتفاع السوق السوداء للعملة ليصل الفارق بين السعر فى السوقين "الرسمى" و"الموازى" إلى نحو 100 قرش.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المخالفات التى تم رصدها خلال الفترة الماضية تشمل التعامل بمبالغ تفوق عهدتها مع عدم إصدارها إيصالات استبدال لبعض العمليات، تمهيدًا للتعامل بها خارج القنوات الشرعية، بالإضافة إلى عدم التزامها بالأسعار المعلنة والتعامل بأسعار غير السوق الرسمية.

وأوضح المصدر لـ"اليوم السابع"، أن "البنك المركزى يتدرج فى تطبيق الجزاءات على شركات الصرافة المخالفة، وقبل اتخاذ قرار بإيقاف شركة صرافة يتم إنذارها مرتين، وبعد المرة الثالثة يتم إغلاقها"، وأن الإيقاف يتراوح بين شهر وشهرين لبعض تلك الشركات، وفقا لتكرار المخالفة أكثر من مرة.


موضوعات متعلقة:


- طارق عامر لـ"اليوم السابع": إغلاق شركات الصرافة المخالفة نهائيا.. سحب التراخيص من شركتى "الزعفرانة" و"الولاء".. تدرجنا فى العقوابات بين وقف العمل شهرا إلى 3 أشهر والعقاب سيطال جميع المخالفين


- حملات تفتيش على شركات الصرافة المخالفة لضبط السوق السوداء


- طارق عامر لـ"اليوم السابع":"جنرال موتورز" حققت استفادة كبيرة فى مصر.. و1.6 مليار جنيه اقترضتها من البنوك المصرية.. و8.8 مليار جنيه مبيعاتها فى 2015.. وتسهيلاتها من الشركة الأم بلغت 60 مليون دولار فقط









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

هذه الاجراءات سوف تتوسع السوق السوداء ل $, كما فى ثمانينات القرن الماضى وسيباع ال $ عند البوابين

*

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري من مصر

لما احب اكلم مسئول الاقتصاد في مصر,اكلم مين او اطلب رقم كام؟ارحمونا من الهواة و الموظفين

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر

الى رقم 2

اطلب 140 دليل

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ أبوزيد أمين

الدولة

عدد الردود 0

بواسطة:

AMEEN

فشل ذريع

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى مخنوق منكم

الانقلاب سيره باتع ولسه ياما هانشوف الفضايح

عدد الردود 0

بواسطة:

ا.د/عبدالمنعم

استشهاد امين شرطه

عدد الردود 0

بواسطة:

ا.د/عبدالمنعم

شركات الصرافه الخاءنه

عدد الردود 0

بواسطة:

ا.د/عبدالمنعم

البنك المركزي وقرارات جريءه

عدد الردود 0

بواسطة:

قرقشندي

وجهه نظر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة