"جلف كابيتال" تستحوذ على 100% من شركة "مصر لصناعة الزجاج"

الأربعاء، 17 فبراير 2016 09:51 ص
"جلف كابيتال" تستحوذ على 100% من شركة "مصر لصناعة الزجاج" البورصة المصرية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت "جلف كابيتال"، إحدى أنشط شركات الاستثمار البديل فى منطقة الشرق الأوسط، اليوم، أن إحدى الشركات التابعة لمحفظتها الاستثمارية، وهى شركة "الشرق الأوسط لصناعة الزجاج" (MEG)، قد تملّكت 100% من شركة مصر لصناعة الزجاج (MGM) المتخصصة فى تصنيع وتسويق العبوات الزجاجية لقطاع الأغذية والمشروبات.

وتسهم هذه الصفقة فى نشوء أكبر مُصنّع للعبوات الزجاجية ليس فى مصر فحسب بل أيضاً فى المنطقة العربية، كما تؤسس قاعدة صلبة لتحقيق المزيد من النمو، بما فى ذلك التوسّع عبر الحدود فى المنطقة وحول العالم.

وتُعَدّ الشركة مورداً معتمداً لعبوات كوكاكولا حول العالم وكذلك مورداً معتمداً لعبوات بيبسى ونستله ومنتجين رئيسيين آخرين للمشروبات على المستويين المحلى والإقليمي.

هذا وستؤدى هذه الصفقة الأخيرة التى تتملّك بها شركة "الشرق الأوسط لصناعة الزجاج" ("MEG")، شركة شركة مصر لصناعة الزجاج ("MGM")، إلى تأسيس أكبر مُصنّع للعبوات الزجاجية فى مصر علماً أن "MGM" كانت قبل هذه الصفقة ثانى أكبر مُصنّع للعبوات الزجاجية، حيث كانت تشغّل 3 أفران بسعة إنتاجية إجمالية تصل إلى 141 ألف طن سنوياً وتنتج عبوات زجاجية شفافة وعبوات باللون الأصفر والأخضر لتلبية احتياجات الأسواق المحلية وأسواق التصدير.

وستمتلك المجموعة بعد هذه الصفقة 6 أفران بسعة إنتاجية كلية تصل إلى 378 ألف طن سنوياً لخدمة كبرى شركات الأغذية والمشروبات المحلية والعالمية.

وقال الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذى فى شركة "جلف كابيتال": "إن شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج تؤسس لنفسها على نحو سريع موقعاً كأكبر مُصنّع عربى للعبوات الزجاجية من خلال النمو وكذلك من خلال صفقات التملّك.

وهذه الصفقة الأخيرة لتملّك شركة "مصر لصناعة الزجاج" تمنح الشركتين مجتمعتين سعة ضخمة وتسمح لـشركة ’الشرق الأوسط لصناعة الزجاج‘ بتعزيز حصتها من الصادرات، واستثمارنا فى شركة "الشرق الأوسط لصناعة الزجاج" وشركة "مصر لصناعة الزجاج" ينسجم مع استراتيجيتنا الرامية للدخول فى شراكات مع شركات محلية مميّزة وتنميتها لتصبح شركات رائدة على الساحتين الإقليمية والعالمية، وهى تسمح لنا أيضاً بإجراء استثمار استراتيجى غير مباشر فى السوق الاستهلاكى المصرى سريع النمو."

يذكر أن صفقة تملّك شركة "الشرق الأوسط لصناعة الزجاج" ستوفّر فوائد ومزايا فى مجال التشغيل وفرصاً فى مجال الإنتاج لدى الشركتين، فدمج عمليات الزجاج محلياً سيؤدى إلى كفاءات تشغيلية وفرصاً فى مجال المشتريات، ومع توفر 6 أفران، ستتمكّن الشركة الأكبر حجماً من إدارة سعتها الإنتاجية بفعالية أكثر وتوفر مرونة أفضل وأوقات استجابة أسرع فضلاً عن خدمة محسّنة لعملائها. كما ستتيح صفقة التملّك لشركة "الشرق الأوسط لصناعة الزجاج" سعة إنتاج كبرى الأمر الذى يمكّنها من توسعة قاعدة صادراتها باتجاه أسواق جديدة.

وقال عبدالجليل بشر، رئيس مجلس إدارة شركة "الشرق الأوسط لصناعة الزجاج": "مع صفقة التملّك الأخيرة هذه، ستصبح ’الشرق الأوسط لصناعة الزجاج‘ المُصنّع الرائد للعبوات الزجاجية فى مصر، ولديها قاعدة قويّة تساعدها على تسريع نموّها المرتكز على الصادرات إلى عملائنا التقليديين فى قطاع الأغذية والمشروبات. تقدّم "شركة مصر لصناعة الزجاج" من خلال هذه الصفقة قاعدة عملاء قوية فى أسواقنا المستهدفة وأيضاً مجموعة مغرية من المنتجات وسعة إنتاج مرنة كما أنها ستضيف عمقاً إلى فريقنا القيادى. إننا واثقون جداً من أن صفقة التملّك هذه ستوفّر قيمة كبيرة لكل المعنيين بأعمال "شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج."

وتأسست شركة "الشرق الأوسط لصناعة الزجاج"، وهى المجموعة الرائدة فى مجال التغليف المتنوع، فى عام 1979، ونمت الشركة لتصبح أكبر مُصنّع للزجاج فى مصر حيث بدأت بفرن واحد وسعة إنتاج تبلغ 117 طن سنوياً ومن خلال برنامج قوى لتملّك الشركات استطاعت أن تنمو إلى شركة تمتلك 6 أفران وسعة إنتاجية قدرها 378 ألف طن سنوياً.

وتعد شركة "الشرق الأوسط لصناعة الزجاج" مورداً معتمداً للشركات العالمية مثل كوكاكولا وبيبسى ونستله، كما أنها فى موقع يؤهلها لتنمية صادراتها فى الأسواق الإقليمية والعالمية بفضل سعتها المعززة وتنوع منتجاتها.

وأضاف طارق منيب، المدير فى قسم الملكية الخاصة فى "جلف كابيتال": "إن ’شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج‘ تتمتع بميزة كبيرة من حيث التكلفة مقارنة بنظرائها حول العالم، وذلك بفضل قاعدة تكاليفها الأقل وتوفر المواد الخام المحلية لها الأمر الذى يعطيها قدرات تنافسية فى مجال الصادرات مع هوامش مربحة. وعليه فإن مصر تعتبر سوقاً مغرياً للتصدير حول العالم، وتنوى "شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج" أن تقدم كفاءات أكبر فى مجال الطاقة البشرية بتركيزها على تقديم مبادرات تدريب وتطوير لكل العاملين فى مصانعها."

وقد حصلت شركة "الشرق الأوسط لصناعة الزجاج" و"جلف كابيتال" على الخدمات الاستشارية من مصرف "إتش سى سكيوريتيز آند إنفستمنت" الاستثمارى وشركة "معتوق بسيونى" للمحاماة فى مصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة