موقع بريطانى يتوقع دخول الروبوتات الانتخابات الرئاسية الأمريكية بحلول عام 2028.. الذكاء الاصطناعى قادر على تطوير إنسان آلى يتفوق على البشر فى الإدارة.. وجماعات المصالح الخاصة لن تؤثر على الروبوت

الأربعاء، 17 فبراير 2016 07:56 م
موقع بريطانى يتوقع دخول الروبوتات الانتخابات الرئاسية الأمريكية بحلول عام 2028.. الذكاء الاصطناعى قادر على تطوير إنسان آلى يتفوق على البشر فى الإدارة.. وجماعات المصالح الخاصة لن تؤثر على الروبوت روبوت
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال السنوات الماضية ظهرت العديد من الروبوتات المتطورة القادرة على القيام ببعض المهام التى كان يقوم بها الإنسان بشكل أفضل ومع الوقت تطور الأمر وأصبحت تلعب دورًا أساسيًا فى العديد من المصانع والشركات حول العالم، وفى الأعوام القليلة السابقة دخلت الروبوتات الفنادق والمطاعم والمدارس خاصة فى الصين واليابان، وتم العمل على نسخ أكثر تطورًا ببرمجيات حديثة باستخدام الذكاء الاصطناعى لتطوير روبوتات تحل محل الإنسان فى أغلب الوظائف، وليس هذا فقط بل الأمر أصبح أخطر من ذلك حيث أصبح العلماء يعملون على تطوير الآلات التى يمكنها أن تقوم بأعمال سياسية وفنية تتطلب قدر أكبر من الذكاء والتطور، وبمجرد الوصول إلى هذا المستوى سيكون لدى العالم روبوتات يمكنها أن تصبح حاكمة لبعض الدول الكبرى.

دخول الروبوتات الرئاسة

نشر موقع "ميرور" البريطانى اليوم تقريرا حديثا مبنيا على توقعات خبراء فى مجال الذكاء الاصطناعى يؤكد أن الإنسان الآلى سيحكم الولايات المتحدة الأمريكية بحلول عام 2028، وهذا بعد التطور الكبير الذى يشهده هذا المجال، وقدرات الذكاء الاصطناعى القادرة على إنتاج روبوتات تفكر مثل الإنسان وتتخذ إجراءات أكثر دقة، وسيتم ترشيح مجموعة من الروبوتات فى الانتخابات وسيختار البشر أن يحكمهم الإنسان الآلى فائق الذكاء، وهذا لأنه أكثر عدلاً وأقل أنانية من البشر ما سيجعله قادرًا على اتخاذ قرارات صحيحة، بالإضافة إلى أنه سيكون بعيدًا عن جماعات الضغط وجماعات المصالح الخاصة أو الرغبات الشخصية.

تجربة الروبوت الرئيس فى أمريكا

ذكر التقرير أن الولايات المتحدة الأمريكية هى المرشحة بقوة لتجربة هذا الأمر، ليس فقط بسبب التقنيات التى وصلت إليها فى مجال الذكاء الاصطناعى ولكن لأن الشعب الأمريكى يدرك جيدًا قيمة التكنولوجيا الحديثة وتجربتها، ومن المتوقع أن يتم اختبار الأمر فى الانتخابات الرئاسية فى عام 2028 وليس قبل هذا.

ثورة الروبوتات فى العالم

وفقًا لأحدث التقارير التى نشرت مؤخرًا على لسان "موشيه فاردى" خبير فى مجال الحوسبة، أستاذ الهندسة الحاسوبية فى جامعة رايس فى هيوستن، تكساس، فإن نصف سكان العالم سيصبح عاطلا بحلول 30 عاما من الآن وهذا بعد سيطرة الروبوتات الذكية على أغلب الوظائف وتفضيلها على البشر لأنهم أكثر دقة، كما أن تكلفتهم تعد ربع الرواتب التى يتم إعطاؤها للموظفين سنويًا، وسيبدأ هذا الأمر فى الانتشار بداية فى اليابان التى ستكون أولى الدول التى سيسيطر عليها الروبوتات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة