نقيب التمريض: الصحة وافقت على تحديد 5 سنوات مدة الدراسة بالمعاهد الفنية

الأربعاء، 17 فبراير 2016 09:55 م
نقيب التمريض: الصحة وافقت على تحديد 5 سنوات مدة الدراسة بالمعاهد الفنية الدكتوره كوثر محمود نقيب التمريض
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، موافقة الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان بالقرار رقم 820 لسنة 2015، على أن تكون مدة الدراسة بالمعاهد الفنية للتمريض 5 سنوات للحاصلين على الشهادة الاعدادية وعامين للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأنه فى جميع الاحوال يقضى الطالب 6 شهور إمتياز بعد التخرج .

وقالت كوثر محمود نقيب التمريض فى تصريحات صحفية مساء اليوم الأربعاء، إن القرار يمكن الحاصلين على الدبلوم الفنى للتمريض من استكمال الدراسة لمدة عامين بكليات التمريض ليحصل بعدها الخريج على دبلوم تخصصى فى التمريض ليكون مسماه بعد التعيين ممارس تقنى تمريض.

وأوضحت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض أن وزارة الصحة تختص بإصدار التراخيص لمزاولة المهنة لخريجى المعاهد الفنية للتمريض .

وكشفت نقيب التمريض عن وجود أياد خفية تعبس بطلبة معاهد التمريض وتسعى لنشر الفتنة وبس معلومات خاطئة حول القرار فى الوقت الذى تهتم فيه قيادات الدولة بتطوير منظومة التمريض بمصر وخاصة تعليم التمريض بالمجلس الأعلى للجامعات ولجنة القطاع الطبى بالمجلس الأعلى للجامعات للنهوض بتعليم التمريض بمصر.

وتابعت نقيب التمريض، أن مجلس الوزراء وافق على فتح قنوات استكمال الدراسة لفنى التمريض بدلا من التوجة للتعليم المفتوح وتغير المسار بمجالات أخرى، مشيرة إلى أن القرار يتيح لأعداد كبيرة استكمال دراستها.

وأشارت نقيب التمريض، أن صدور قرار 820 فتح الفرص بنسبة 100% لمن ينطبق عليهم الشروط لاستكمال الدراسة لمدة عامين للحصول على درجة البكالوريوس بعد عمل معادلة بالمجلس الأعلى للجامعات كما أنه تم العرض على الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة للموافقة لعمل مسار وظيفى لجميع فئات هيئة التمريض الفنية والعليا للحصول على درجة استشارى وزميل.

وأشارت إلى وجود برنامج لاستكمال الدراسة للحاصلين على دبلومات التمريض القديمة حتى الوصول الماجستير والدكتوراه التقنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohmed Alasd

خراب

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان محمد

استفسار عن التمريض نظام خمس سنوات

من فضلك انا اختي في التمريض في معهد السيد جلال باب الشعرية ورسبت في الفرقة الرابعة مرتين وراء بعد وختي المرة التانية رسبت ينفع اعنلها التماس علشان تعيد رابعة مرة اخيرة الله يكرمك اوجو الرد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة