الأمم المتحدة بمصر تعزى فى وفاة بطرس غالى وتصفه بالدبلوماسى البارز

الأربعاء، 17 فبراير 2016 05:24 م
الأمم المتحدة بمصر تعزى فى وفاة بطرس غالى وتصفه بالدبلوماسى البارز بطرس بطرس غالى
القاهرة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدمت الأمم المتحدة فى مصر بخالص تعازيها لأسرة الفقيد أمين عام الأمم المتحدة السابق الدكتور بطرس بطرس غالى، ولشعب مصر.. ووصفته بأنه كان "زعيماً ودبلوماسياً بارزاً ينتابنا حزن عميق على فقدانه".

ونقلت الأمم المتحدة فى مصر فى بيان وزعه المكتب الإعلامى للأمم المتحدة بالقاهرة، ما قال الأمين العام بان كى مون، من أن الدكتور بطرس غالى كان رجل دولة محترماً فى خدمة بلده مصر وخدمة المجتمع الدولي، وكان عالماً مرموقاً فى القانون الدولى ساهم بخبرته وقدراته المعرفية الكبيرة فى قيادة الأمم المتحدة أثناء إحدى أكثر فترات تاريخها اضطراباً وصعوبةً.

وأضافت: لقد تميز الأمين العام فى قيادته للأمم المتحدة بإصراره على حفظ استقلالية مكتبه والأمانة العامة وجميع موظفى الأمم المتحدة والدفاع عن هذه الاستقلالية.

ويشمل إرث الدكتور بطرس غالى المتميز فى الأمم المتحدة ومنجزاته المثيرة للإعجاب العديد من المجالات والمناحي، خاصةً فى حل النزاعات والتنمية والديمقراطية وحماية البيئة، وغيرها من المجالات العديدة.

كما أنه أشرف على تنظيم أول مؤتمر عالمى على الإطلاق حول حقوق الإنسان وأُسندت إليه مهمة الإعداد للجيل الثانى من عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام.

وأعربت الأمم المحدة فى مصر عن بالغ تقديرها للإنجازات والمساهمات الكبيرة التى قدمها الدكتور بطرس غالى للسلام والتنمية، وقالت إنها تشارك بفكرها ومشاعرها الصادقة فى هذه اللحظات الأليمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل احمد دمياط

الغالى بطرس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة