توغل إسرائيلى محدود شرق خان يونس جنوب قطاع غزة

الخميس، 18 فبراير 2016 10:39 ص
توغل إسرائيلى محدود شرق خان يونس جنوب قطاع غزة قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار فلسطين



توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، صباح الخميس، بشكل محدود شرق خان يونس جنوب قطاع غزة بفلسطين. وأفادت مصادر محلية بأن أربع جرافات توغلت انطلاقا من بوابة موقع "كيسوفيم" العسكرى فى الأراضى الزراعية شرق بلدة القرارة شرق خان يونس وباشرت بعمليات تجريف وتمشيط خارج السياج الحدودى على بعد مسافة 70 مترا.

وأشارت إلى أنه تزامن مع عملية التوغل تواجد مكثف لعدد من الدبابات المتمركزة فى تلال رملية داخل السياج الحدودى الفاصل، بالإضافة إلى تحليق طائرات الاستطلاع والمروحية فى أجواء المنطقة.
وكانت عدة جرافات إسرائيلية قد توغلت فى الأراضى الزراعية شرق بلدة القرارة أمس وقامت بأعمال تمشيط وتجريف فى المكان.

فى سياق متصل، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلى الليلة الماضية النار بشكل كثيف ومتقطع صوب المنازل والأراضى الزراعية الحدودية شرق مخيم المغازى وسط قطاع غزة دون وقوع إصابات.

وتتوغل قوات الاحتلال الإسرائيلى بشكل دورى فى الأراضى القريبة من الشريط الحدودى الفاصل شمال وشرق قطاع غزة للبحث عن عبوات ناسفة أو أنفاق للمقاومة وتمنع المزارعين الفلسطينيين من الوصول لأراضيهم فى هذه المناطق.

كما تطلق قوات الاحتلال المتمركزة فى الأبراج والآليات العسكرية على طول الشريط الحدودى نيرانها وقذائفها بشكل شبه يومى على أراضى ومنازل المواطنين الفلسطينيين.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى الخميس، فتاة من حارة الجعبرى فى محافظة الخليل جنوب الضفة المحتلة بحجة حيازة سكين.

من ناحية أخرى ذكرت مصادر فلسطينية أن جنود الاحتلال الاسرائيلى اعتقلوا الفتاة إيناس إلياس محمد برهان الجعبرى 19 عاما من البلدة القديمة فى محافظة الخليل واقتادوها لجهة غير معلومة.

يأتى ذلك فيما اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلى فجر اليوم عدة مناطق من مدن الضفة الغربية واعتقلت عددا من المواطنين حيث اعتقلت شابا من قرية عزبة شوفة قضاء طولكرم، وآخر من قرية نحالين قضاء بيت لحم.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا شمال القدس وسلمت عائلة الشهيد حسين أبو غوش (17 عاما) قرارا بهدم منزلهم، فيما داهمت عدة منازل فى الخليل.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة