فتح تحقيق فى إيطاليا بشأن إخراج ابن أردوغان مبالغ كبيرة من تركيا

الخميس، 18 فبراير 2016 05:59 م
فتح تحقيق فى إيطاليا بشأن إخراج ابن أردوغان مبالغ كبيرة من تركيا رجب طيب أردوغان الرئيس التركى
روما (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار إيطاليا


فتح القضاء الايطالى تحقيقا بحق نجل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان للاشتباه بإخراجه مبالغ كبيرة من تركيا، وفق ما أفاد مصدر قضائى اليوم الخميس.

وفتحت نيابة بولونيا فى وسط شمال البلاد التحقيق بحق بلال أكبر أبناء أردوغان أثر شكوى تقدم بها رجل الأعمال التركى مراد هكان أوزان المعارض فى المنفى.

وقال أوزان إن بلال هرب إلى إيطاليا ومعه مبالغ كبيرة من المال وفريقا من الحراس الشخصيين المسلحين الذين لم يسمح لهم بدخول إيطاليا لكنهم عادوا لاحقا بجوازات سفر دبلوماسية، وفق الصحافة الإيطالية.

وبلال الذى وصل خلال الصيف الماضى إلى بولونيا هو أحد المشتبه بهم الرئيسيين فى فضيحة فساد كبيرة تم الكشف عنها فى ديسمبر 2013.

وسافر بعد الانتخابات التركية فى يونيو بعد أن خسر حزب العدالة والتنمية الإسلامى المحافظ بزعامة والده الاغلبية المطلقة فى البرلمان. لكن الحزب استعاد الاغلبية المطلقة بعد انتخابات مبكرة فى نوفمبر.

فى تلك الفترة أفاد حساب باسم "فؤاد عونى، صوت تركيا" على تويتر أن بلال أردوغان سافر إلى إيطاليا فى 27 سبتمبر ومعه مبالغ كبيرة لإدارة أموال العائلة من هناك.

فى شتاء 2013-2014 شهدت حكومة أردوغان عندما كان رئيسا للوزراء فضيحة فساد كبيرة اتهم فيها وزراء كما اتهم بلال بالرشوة وإساءة استخدام النفوذ، لكن كل التحقيقات التى فتحت فى تركيا تم حفظها.

ونفى بلال أردوغان أنه هرب من بلاده ويقول إنه وصل إلى إيطاليا لإنهاء دراسة الدكتوراه فى الجامعة التى نال منها إجازته فى 2007.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

يعني الاب مجرم و أرهابي والابن حرامي

.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة