كاميرون يصل بروكسل ويؤكد "سأقاتل من أجل بريطانيا"

الخميس، 18 فبراير 2016 05:18 م
كاميرون يصل بروكسل ويؤكد "سأقاتل من أجل بريطانيا" ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، اليوم الخميس، إنه سيقاتل "من أجل بريطانيا"، فى إشارة إلى رغبته فى الحصول على أفضل صفقة لبلاده من إعادة تفاوضه على عضوية الاتحاد الأوروبي.

ومع وصوله إلى بروكسل لحضور قمة المجلس الأوروبى الحاسمة، قال كاميرون للصحفيين "لدينا عمل هام نقوم به اليوم وغدا.. سيكون عملا صعبا.. وسأقاتل من أجل بريطانيا.. إذا استطعنا الحصول على صفقة جيدة، سأقبلها، ولكن لن أقبل باتفاق لا يلبى المطالب البريطانية".

وأضاف زعيم حزب المحافظين "أعتقد أنه من المهم القيام بذلك بشكل صائب عن القيام بأى أمر على وجه السرعة.. ولكن من خلال وجود النوايا الطيبة، يمكننا الحصول على اتفاق أفضل لبريطانيا".

ومن جانبه قال رئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك لدى وصوله، "إنها قمة الاتفاق أو الانقسام"، مضيفا فى تصريحات مقتضبة لدى وصوله "نحن فى وسط مفاوضات لاتزال حساسة وصعبة للغاية حول المسألة البريطانية".

ومن المقرر أن يلتقى رئيس الوزراء مع توسك فى مبنى المجلس الأوروبى قبل بدء القمة رسميا فى وقت لاحق عصر اليوم، كما من المنتظر أن يلتقى رئيس الوزراء البريطانى أيضا بنظيريه الكرواتى تيهومير أوريسكوفيتش واللاتفى ماريس كوسينسكيس.

ويحاول ديفيد كاميرون إقناع قادة الاتحاد بقبول ‏الاقتراحات المقدمة لإصلاح الاتحاد، فى محاولة منه إبقاء بريطانيا فى التكتل الأوروبى.‏

ووعد رئيس الوزراء الناخبين باستفتاء على عضوية بلاده فى الاتحاد قبل نهاية عام 2017، ‏حيث من الممكن أن يعقد هذا الاستفتاء الصيف القادم اذا تم التوصل لاتفاق اليوم وغدا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة