ميركل: مطالب كاميرون حول الاتحاد الأوروبى "ضرورية ومبررة"

الخميس، 18 فبراير 2016 04:14 م
ميركل: مطالب كاميرون حول الاتحاد الأوروبى "ضرورية ومبررة" المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تعتقد أن العديد من مطالب لإصلاح الاتحاد الأوروبى التى أثارها رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، هى "ضرورية" و"مبررة"، وقالت ميركل قبل المجلس الأوروبى الذى يبدأ اليوم الخميس فى بروكسيل أن مطالب كاميرون ليست بريطانية فقط ولكن ألمانيا وأوروبية أيضا.

وأشارت صحيفة الموندو الإسبانية إلى أن كاميرون أجرى محادثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حول الاستفتاء المزمع بشأن بقاء بريطانيا فى عضوية الاتحاد الأوروبى، وقالت ميركل "كل دولة من الدول الأعضاء يجب أن تحمى فوائدها، مؤكدة أنه لا يوجد أى نقاط خلاف بين ألمانيا وبريطانيا، وأن بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى أمر هام للغاية بالنسبة لألمانيا.

والطرفان يتفقان على بقاء بريطانيا، لكن ينبغى إيجاد حلول بديلة للمشاكل العالقة المتعلقة بدفع معونات اجتماعية للمهاجرين من الاتحاد الأوروبى والتى يرغب كاميرون فى تشديدها.

وأضافت ميركل "أوروبا دائما تكون أقوى من أى أزمة، ونأمل فى أن هذه المرة تكون كذلك أيضا"، مشيرة إلى أن بريطانيا جزء فاعلا وناجحا فى الاتحاد الأوروبى فى المستقبل، وخروجها من الاتحاد ليس فى صالحها وأيضا ليس فى صالح جميع الدول الأوروبية.

واعتبرت الصحيفة أن كاميرون يخوض ماراثون دبلوماسيا لإقناع الشركاء الأوروبيين بدعم مطالب الإصلاحات فى قمة بروكسيل لتجنب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى الذى يضم 28 دولة فى الوقت الذى تعيش فيه القارة العجوز أزمة هجرة غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية.


220161814423725910441









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

مجرد سؤال

و لما مطالب كاميرون عادلة لماذا طلبتى منه المقابل؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة