التزام اللاعبين والأجهزة سهل مهمة حكم لقاء الزمالك وأسوان

الجمعة، 19 فبراير 2016 12:50 ص
التزام اللاعبين والأجهزة سهل مهمة حكم لقاء الزمالك وأسوان مباراة الزمالك واسوان
تحليل عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة.. الزمالك x أسوان
الملعب..استاد بتروسبورت ... الجولة الـ19
الحكم.. هشام عبد الحميد ..المساعد الأول عبد الفتاح عريشة .المساعد الثانى.شريف عبد الله الحكم الرابع.. أسامة العارف.. نتيجة المباراة 1 ../1

ظهر الحكم هادئا خلال إدارته للقاء وحاول التواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة، واستطاع أن يفتح زاوية رؤية مناسبة وتدخل كثيرا بالصافرة فاحتسب 45 خطأ فنيا على الفريقين خلال المباراة وذلك فى محاولة للسيطرة على المباراة رغم أنها تعتبر من اللقاءات السهلة تحكيما، نظرا لالتزام اللاعبين والأجهزة الفنية.

إيجابيات الحكم


أحسن تقدير العقوبات الإدارية (الإنذار الطرد) وحافظ على هدوئه طوال المباراة وتعامل مع اللاعبين بحسم مما سهل مهمته فى إدارة المباراة ولم ينخدع بمحاولات اللاعبين التأثير على قراراته خاصة داخل منطقة الجزاء، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 4 مناسبات لثنائى الزمالك معروف يوسف، عمر جابر للتهور والتحايل التمثيل فى الدقائق 18،68 من عمر اللقاء كما أنذر ثنائى أسوان إبراهيم الشايب، عبد الله فاروق للتهور والاعتراض فى الدقائق 32،63 كما أغفل إشهار البطاقة الصفراء للاعب أسوان أحمد عبد العزيز لمنع هجمة واعدة.

سلبيات الحكم


تدخل كثيرا بالصافرة لاحتساب أخطاء وكان يتوجب عليه أن يسمح باستمرار اللعب خاصة أنها غير مؤثرة إلى جانب لابد أن يسمح باستمرار اللعب وإتاحة الفرصة كلما أمكن ليساهم فى سرعة إيقاع المباراة وأن يكون حاسما مع اللاعبين فى اضاعة الوقت.

المساعدان أشار الثنائى على 4 حالات تسلل فى توقيت مناسب وسمحا باستمرار اللعب بشكل جيد خاصة المساعد الثانى الذى باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة لفريق أسوان فى شوط المباراة الثانى.

الحكم الرابع لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية وأدى مهامه بشكل جيد وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا للقانون.

الدرجات الحكم 8.2 /10 المساعد الأول 8.2/10 المساعد الثانى 8.50/10 الحكم الرابع 8.50/10.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة