جيهان السادات: مصر فقدت "هيكل" أعظم رجال الصحافة.. وبطرس غالى الرجل النبيل

الجمعة، 19 فبراير 2016 12:38 م
جيهان السادات: مصر فقدت "هيكل" أعظم رجال الصحافة.. وبطرس غالى الرجل النبيل جيهان السادات
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زارت جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل أنور السادات، مساء أمس الخميس، محافظة الأقصر، برفقة عدد من أفراد عائلتها وذلك للاستجمام بجو الأقصر، ونعت الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل والدكتور بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة.

وقالت جيهان السادات، فى تصريحات لها عقب وصولها الأقصر، إن الصحافة المصرية خسرت الكاتب المخضرم محمد حسنين هيكل، مؤكدة أنه أعظم رجال الصحافة فى التاريخ المصرى بأكمله، حتى وإن اختلف معه المسئولون على مدار السنوات الماضية.
أما عن الدكتور بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، فقالت جيهان السادات إنه كان قامة مصرية ودولية كبيرة، وشرَف مصر فى كل المحافل الدولية والعربية والمحلية، وأن مصر والعالم أجمع فقد رجلا نبيلا وسياسيا حكيما.
وعبرت جيهان السادات عن أملها فى أن تتجاوز السياحة المصرية أزمتها، مشيرةً إلى أن الرسائل السلبية عن مصر فى الخارج بدأت تتراجع بصورة ملحوظة، وأن مصر استطاعت بفضل من الله وبموقف الرجل العظيم عبدالفتاح السيسى أن تتجاوز مواقف صعبة.

وأكدت جيهان السادات، أنها تكن بداخلها حبًا كبيرًا للأقصر وأسوان، وأنها جاءت لزياراتهما بصحبة عدد من أفراد عائلتها، وأنها سعدت بوجود حركة سياحية على أرض الأقصر، كما سعدت بوجود وفد سياحى أمريكى على متن الفندق العائم الذى تقيم به فى رحلتها بين الأقصر وأسوان، وأن هذا الوفد السياحى الأمريكى يعد تأكيدا على أمن وأمان مصر ومزاراتها السياحية.

ورافق جيهان السادات فى زيارتها لآثار الأقصر الدكاترة محمد بدر محافظ الأقصر، وزاهى حواس وزير الآثار الأسبق، ومن المقرر أن تقوم عقب ظهر اليوم بزيارة لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بمدينة طيبة الجديدة بمحافظة الأقصر، وذلك بغرض تقديم الدعم اللازم للمستشفي الجديدة.
وتعتبر جيهان السادات من كبار الداعمين لأعمال الخير بمختلف أنحاء الجمهورية، وذلك لكونها كانت أول سيدة أولى في تاريخ الجمهورية المصرية التي تخرج إلى دائرة العمل العام، وهي مُحاضرة جامعية في جامعة القاهرة سابقا وأستاذ زائر في الجامعة الأميركية، ومحاضرة في جامعة ولاية كارولينا الجنوبية.

وكان لجيهان السادات مبادرات اجتماعية ومشاريع إنمائية، فقد أسست جمعية الوفاء والأمل وكانت من مشجعات تعليم المرأة وحصولها على حقوقها في المجتمع المصري في ذلك الوقت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة