دبلوماسى روسى ينتقد تصريحات الأسد حول استعادة السيطرة على كل سوريا

الجمعة، 19 فبراير 2016 02:15 م
دبلوماسى روسى ينتقد تصريحات الأسد حول استعادة السيطرة على كل سوريا جانب من العنف فى سوريا
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار روسيا


اعتبر المبعوث الروسى الى الامم المتحدة ان تصريحات الرئيس السورى بشار الاسد حول نيته استعادة السيطرة على كامل الاراضى السورية تسيء الى الجهود الدبلوماسية المبذولة للتوصل الى تسوية سلمية.

وقال فيتالى تشوركين لصحيفة "كومرزانت" الروسية "روسيا انخرطت بجدية كبرى فى هذه الازمة، سياسيا ودبلوماسيا والان عسكريا"، و"بالتالى نريد، بالطبع، ان يأخذ بشار الاسد هذا بالاعتبار".

واشار تشوركين الى ان كلامه يعكس "وجهة نظر شخصية، وأضاف ان موقف الرئيس السورى "لا يتوافق مع الجهود الدبلوماسية التى تبذلها روسيا".

وشاركت روسيا، حليفة دمشق، الاسبوع الماضى فى اجتماع ضم الدول الخمس الكبرى فى مجلس الامن وتركيا ودولا عربية فى ميونيخ، وتقرر خلاله "وقف الاعمال العدائية" فى سوريا خلال اسبوع، لكن المهلة انقضت من دون ان يكون فى الامكان تنفيذ الاتفاق على الارض.

كما اتفقت مجموعة الدعم الدولية لسوريا المؤلفة من 17 بلدا فى ميونيخ على مواصلة السعى الى حل سياسى للنزاع المستمر فى سوريا منذ خمس سنوات والذى حصد اكثر من 260 الف قتيل، والتركيز على وقف اطلاق النار ورفع حصارات المناطق التى تتسبب بمجاعات واستئناف المفاوضات بين الحكومة والمعارضة السوريتين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة