موجز الصحافة المحلية.. برلمان بسرعة السلحفاة

الجمعة، 19 فبراير 2016 12:29 ص
موجز الصحافة المحلية.. برلمان بسرعة السلحفاة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع" تحت عنوان:"برلمان بسرعة السلحفاة"، حيث أنه لأول مرة فى التاريــخ، تطلب الأغلبية فى البرلمان، ممثلة فى ائتلاف "دعم مصر" وحزبى "المصريين الأحرار" و"الوفد"، تأجيــل موعد عرض بيان الحكومة أمام مجلس النواب إلى الأول من أبريــل المقبل، بدلاً من 27 فبراير الجارى، وذلك للانتهاء من إقرار اللائحة الداخلية، وانتخاب اللجان النوعية أولاً.

وأكد مصدر مسئول بهيئة قناة السويس لجريدة "الأهرام" أنه تم الانتهاء من حفر القناة الجانبية لميناء شرق بورسعيد بطول 95 كيلو متر، وبتكلفة نحو 36 مليون دولار.

وكشفت مصادر برلمانية لجريدة "الأخبار"، أن الحكومة بالتنسيق مع البرلمان قررت تأجيل عرض بيانها على مجلس النواب تلبية لرغبة أعضاء المجلس الذين طالبوا بالتأجيل لحين إقرار اللائحة الداخلية وتشكيل اللجان النوعية، وكان من المقرر أن تعرض الحكومة برنامجها على مجلس النواب يوم 27 فبراير لتجديد الثقة أو تشكيل حكومة جديدة.

وقالت جريدة "المصرى اليوم"، إن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قال إن الحكومة بصدد اتخاذ عدد من القرارات لحل أزمة ارتفاع سعر صرف الدولار، منها وقف استيراد بعض السلع غير الضرورية، بما لا يتعارض مع الاتفاقيات الدولية المنضمة إليها مصر إضافة إلى تشجيع المنتج المحلى.

وقال مصدر فى وزارة التنمية المحلية لجريدة "الشروق" إن القرار الذى اتخذه مجلس المحافظين الثلاثاء الماضى برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وبحضور وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكى بدر بالموافقة على تركيب عدادات كودية للكهرباء والمياه بواسطة الوزارات المعنية غير ملزم لرؤساء الأحياء لتطبيقه على العقارات المخالفة لتقنين أوضاعها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة