أطفال معرض الكتاب: فرصة لشراء الألوان وميكى وهارى بوتر وفسحة من المدرسة

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 07:08 م
أطفال معرض الكتاب: فرصة لشراء الألوان وميكى وهارى بوتر وفسحة من المدرسة معرض القاهرة للكتاب - أرشيفية
كتبت ابتسام أبو دهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الدورة الـ47 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، يلفت الانتباه الحضور الكثيف جدًا للأطفال ربما أكثر من أى دورة سابقة، وذلك لأن هيئة الكتاب فى هذا العام حرصت على تنظيم فعاليات وأنشطة للنشء بشكل أكثر كثافة وتنوعًا، وقام "اليوم السابع" بمحاولة التعرف على رغبات بعض الأطفال وما يحتاجونه من هذا العرس الثقافى الكبير.

قال الطفل مصطفى محمود، تسع سنوات يدرس بالصف الثانى الابتدائى، إنه أول مرة يأتى إلى المعرض هذا العام، وأحبه كثيرًا لما يحتويه من كتب كثيرة قائلاً: إن ما يحب قراءته هو القصص الخيالية، بالإضافة إلى كل ما يتكلم عن الرياضة.

أما الطفل عمر أحمد والذى يدرس بالصف الثالث الابتدائى فيقول: "أحب قراءة قصص الأنبياء وقصص المغامرة وميكى، وجاى النهاردة اشتريهم".

وقال أحمد فادى إنه "جاى يجيب ألوان"، فهو طالب بالمرحلة الثانية فى الحضانة "kg2، أما عمر يوسف، طالب بالصف الأول الإعدادى، قال إنه قادم لشراء كتب خيالية خاصةً مجموعة هارى بوتر، ومن جانب آخر قالت بسمة على، 10 سنوات، إنها آتية إلى المعرض مع والدتها ووالدها وأخواتها الصغار نوعًا من "الفسحة" قبل أن تنتهى إجازة نصف العام.

ربما تختلف الأهداف بين الزائرين، ولكن يلتقون ويتوافقون جميعهم فى الالتفاف حول ذلك الحدث الثقافى الكبير والذى بلا شك يثبت للعالم أجمع بأن مصر حتى ولو مرت بأوقات عصيبة إلا أنها قادرة على الوقوف مرة أخرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

منصور

مصر تستطيع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة