الجزيرة تفوز بالمركز الأول فى البطولة النوعية للجمباز الإيقاعى

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 10:07 ص
الجزيرة تفوز بالمركز الأول فى البطولة النوعية للجمباز الإيقاعى فريق الجزيرة للجمباز الإيقاعى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت فعاليات بطولة الجزيرة النوعية للجمباز الإيقاعى، والتى استمرت فعالياتها على مدار يومين، بعد أن حققت نجاحا كبيرا.

وبعد منافسة كبيرة بين النوادى المشاركة، نجح نادى الجزيرة الرياضى، بقيادة نهى عبد الوهاب، نائب رئيس اللجنة الفنية للجمباز الإيقاعى بالاتحاد الدولى، ورئيس اللجنة الفنية للجمباز الإيقاعى، والمستشار الفنى لنادى الجزيرة، فى اقتناص المركز الأول من حيث عدد الميداليات التى حصل عليها.

فقد نجحت فتيات الجزيرة من جميع الأعمار، من تحت 6 سنوات حتى فوق 16 سنة، فى الحصول على 18 ميدالية ذهبية، و12 ميدالية فضية، و5 برونزية، بينما جاء فى المركز الثانى نادى سموحة بـ13 ميدالية ذهبية، و11 فضية، و8 برونزية.

وجاء نادى وادى دجلة فى المركز الثالث، حيث نجحت الفتيات فى الحصول على 8 ميداليات ذهبية، و7 فضية، و6 برونزية.

وحققت فتيات المنتخب تحت 16 سنة بقيادة المدربة الروسية "ألا"، ومدرب الباليه هانى حسن، والمدربات سارة إسماعيل وميار رجب، المركز الأولى جماعى، وحصلن على الميدالية الذهبية، ونفس الشىء بالنسبة لفتيات المنتخب فوق 16 سنة، واللاتى شاركن فى أولمبياد 2014.

وتعد هذه المرة الأولى التى تقام فيها هذه البطولة، ولكن تم الاتفاق، بحسب نهى عبد الوهاب، على تحويلها إلى حدث سنوى، على أن يتم العام المقبل توسيع نطاق المشاركة ليضم فتيات من مختلف أنحاء العالم، مضيفا "الاحتكاك الدولى مهم جدا لرفع كفاءة البنات ومهاراتهم الفردية والجماعية"، بحسب قولها.

وتم تكريم لاعبات المنتخب فوق الـ16 سنة، واللاتى تأهلن لأولمبياد 2010.

وقد شارك فى البطولة أعضاء اللجنة الفنية للجمباز الإيقاعى بالاتحاد المصرى، وقدموا كامل الدعم لإنجاح هذه البطولة.

"تكرار هذا النوع من البطولات مهم لتشجيع الفتيات، ورفع كفاءتهم، ومساعدتها على اكتساب خبرة تمكنهم من المنافسة وكسر حاجز الخوف، كما يمكننا اللجنة الأولمبية، والمدربين فى جميع الأندية، من التعرف على نقاط الضعف والقوة لدى الفتيات وتقويمها للتمكن من المنافسة الدولية"، كما توضح عبد الوهاب.

وقد شارك فى هذه البطولة 370 لاعبة من 10 أندية مختلفة، وهم الجزيرة ووادى دجلة، والمعادى، والزهور، والصيد، وهليوبوليس من القاهرة، وسموحة وسبورتنج والاتحاد السكندرى، والأوليمبى من الإسكندرية.



الجمباز،الجزيرة،نادى الجزيرة،سموحة،اخبار الجمباز (1)

الجمباز،الجزيرة،نادى الجزيرة،سموحة،اخبار الجمباز (2)

الجمباز،الجزيرة،نادى الجزيرة،سموحة،اخبار الجمباز (3)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة