مع شركة RVR

التصديرى للكيماويات:استخدام2200كم سكك حديدية بإفريقيا لنقل المنتجات المصرية

السبت، 20 فبراير 2016 03:23 م
التصديرى للكيماويات:استخدام2200كم سكك حديدية بإفريقيا لنقل المنتجات المصرية خالد أبو المكارم - رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسة خالد أبو المكارم مذكرة تفاهم مع شركة RVR إحدى شركات القلعة المتخصصة فى النقل عبر خطوط السكك الحديدية فى داخل الأراضى الأفريقية.

وأكد خالد أبو المكارم، رئيس المجلس، أن الاتفاق يتضمن السماح باستخدام 2200 كم من خطوط السكك الحديديه داخل الأراضى الأفريقية لنقل البضائع المصرية بأسعار مخفضة بما يخفض من تكلفة الشحن داخل الأراضى الأفريقية بنسبة لا تقل عن 30%.

وأشار فى بيان له اليوم، إلى أن توقيع البروتوكول شهده كل من المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، وأشرف سالمان وزير الاستثمار، على هامش مؤتمر أفريقيا 2016 والذى بدأ أعماله أمس فى شرم الشيخ.

وأوضح أبو المكارم أن الاتفاق الذى يتم توقيعه للمرة الأولى مع دولة أفريقية سيتم تفعيله فورا، مشيرا إلى أن خطوط السكك الحديدية تمتد داخل أفريقيا بدءا من كينيا إلى أوغندا وما بينهما إلى ما بعد أوغندا أيضاً.

وقال أبو المكارم إن البضائع المصرية ستصل إلى ميناء ممباسا فى كينيا ثم يتم توزيعها عبر خطوط السكك الحديديه الي الدول الافريقيهالاخرى.

وأكد أبو المكارم أن توقيع البروتوكول جاء لارتفاع تكلفة الشحن إلى أفريقيا والتى تعد أحد المعوقات الرئيسيه أمام نفاذ المنتجات المصريه لهذا السوق، موضحا أن الاتفاق الذى تم إبرامه مع شركة RVR من شانه أن يسهم فى خفض تكلفة الشحن الداخلى فى أفريقيا بما يرفع من القدرة التنافسية للمنتج المصرى ووصوله بسعر منخفض للمستهلك فى أفريقيا.

وأضاف أن الاتفاق تضمن أيضاً النص على استخدام بعض المخازن التابعة للشركة فى الدول الأفريقية لتخزين الصادرات المصرية من الصناعات الكيماوية وبيعها بنظام البضاعة الحاضرة الأسلوب الأكثر نجاحا فى التسويق والبيع فى أفريقيا، كما تم الاتفاق على إمكانية فتح مخازن جديدة للشركة فى حالة طلب المجلس لوجود مخازن للبضاعة الحاضرة فى مواقع يرى أن بها فرص واعدة لصادراته.

وكشف أبو المكارم أن المفاوضات حول الاتفاق الذى تم توقيعه بالأمس استغرقت نحو الشهرين، وأن نجاحها ارتبط بثقل المجلس الذى يمثل نحو 25% من صادرات مصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة