بالفيديو.. فى عيد ميلاده.. 6 لحظات تاريخية صنعت مجد "عماد متعب"

السبت، 20 فبراير 2016 01:08 م
بالفيديو.. فى عيد ميلاده.. 6 لحظات تاريخية صنعت مجد "عماد متعب" عماد متعب
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحل اليوم السبت "20 فبراير" ذكرى ميلاد أخطر هداف عرفته الكرة المصرية، ملك اللحظات الأخيرة وصاحب الأهداف القاتلة التى غيرت مجرى تاريخ الكرة المصرية، لاعب من مواليد منطقة الجزاء، ويعد من أفضل من أنجبت الكرة المصرية حباً للشباك إن لم يكل الأفضل.

إنه عماد متعب مهاجم الأهلى ومنتخب مصر الذى يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 33 ويستعرض "اليوم السابع" لحظات تاريخية صنعت مجد القناص..

هدف عالمى فى شباك إنجلترا


فى كأس العالم للناشئين عام 2003 أحرز عماد متعب هدفا عالميا، فى شباك منتخب إنجلترا، حينما كان يلعب فى صفوف منتخب الناشئين، حيث راوغ كل من قابله من لاعبى المنتخب الإنجليزى، ووضع الكرة بمهارة فى الشباك.



زلزال يضرب مصر


حلم منتخب مصر فى الصعود لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا كان حلماً ضائعاً مثل سابقيه فى الاعوام الماضية حتى تدخل عماد متعب ليعلن وصول الفراعنة لمباراة فاصلة مع المنتخب الجزائرى، عندما تسلم كرة سيد معوض من الجهة اليسرى ليودعها المرمى فى أقصى الزاوية اليمنى لتنفجر محافظات مصر فرحاً وطرباً ورغم أن المنتخب لم يحقق الحلم ظل هدف متعب من أغلى اللحظات التاريخية التى تقشعر لها الأبدان.



الكونفدرالية تخضع للقناص


ظلت بطولة الكونفدرالية عصية على كل الفرق المصرية حتى قرر عماد متعب أن يكون الأهلى فارساً لها عندما سجل هدفاً قاتلا فى الدقائق الاخيرة من عمر مباراة الفريق الأحمر أمام سيوى سبورت الإيفوارى؛ ليعلن أن الكونفدرالية "مصرية".


متعب بعبع الزمالك


تعتبر أهداف عماد متعب فى شباك الزمالك "ماركة مسجلة"، لجماهير القلعة الحمراء، التى ستظل تلك الأهداف عالقة فى أذهانها، على مدار التاريخ، نظرا لكونها فى شباك الغريم التقليدى للفريق الأحمر حيث سجل القناص عشرة أهداف ليحتل مكانة خاصة فى قلوب جماهير القلعة الحمراء.

ورغم أن متعب يعتبر أهدافه فى الفريق الأبيض هى الاغلى فى مشواره الكروى تبقى هناك ثلاثة أهداف ذات أهمية خاصة للقناص مع مباريات القمة، الأول هدفه فى مرمى الزمالك موسم 2004/2005 فقد كان أول أهدافه فى مباريات القمة.

وفى القمة 105 لعب متعب أجمل مبارياته أمام الزمالك وسجل هدفين ليرد بهما على المشككين فى اللقاء الذى انتهى بالتعادل الإيجابى بثلاثة أهداف لكل فريق.

كما نال متعب شرف تسجيل هدف فى واحدة من أفضل مباريات الكرة المصرية بين الأهلى والزمالك فى نهائى كأس مصر عام 2007، حيث سجل هدف التعادل الأول للأهلى.



هدف أسطورى


وفى المباراة الشهيرة بين الأهلى والاتحاد الليبى، نجح متعب فى تسجيل واحد من أجمل أهدافه مع الأهلى وكان هدف التقدم الأول فى وقت قاتل؛ ليساهم فى استكمال فريقه لمشوار البطولة بعد الفوز بثلاثية سجلها متعب ومحمد فضل وشهاب الدين أحمد.



الأخلاق


بأخلاق الفرسان قدم عماد متعب درساً فى إنكار الذات والتواضع عندما رفض تسلم كأس السوبر المحلى ككابتن للنادى الأهلى بعد الفوز على الزمالك بثلاثية مقابل هدفين، فى المباراة التى أقيمت بالإمارات مقدماً صديق عمره حسام غالى ليتسلم كأس البطولة مؤكداً أنه الكابتن الفعلى للفريق ليسطر تاريخاً من الاحترام والأخلاق.




أخبار متعلقة..


- اليوم.. عماد متعب يحتفل بعيد ميلاده الـ"33"


- يارا تحتفل بعيد ميلاد متعب على طريقة "أيامنا الحلوة" بفيديو 3 دقائق













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي حسن

الي كاتبة التقرير الاخت لبني

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي حسن

الي كاتبة التقرير الاخت لبني

عدد الردود 0

بواسطة:

حفنى

بما يرضى الله

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي السيد

للأخ صاحب التعليق الأول

عدد الردود 0

بواسطة:

Mustafa

الى تعليق 1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة