رئيس زيمبابوى يحذر أعضاء الحزب الحاكم من النزاع على من سيخلفه

السبت، 20 فبراير 2016 05:12 م
رئيس زيمبابوى يحذر أعضاء الحزب الحاكم من النزاع على من سيخلفه روبرت موجابى رئيس زيمبابوى
هرارى أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار زيمبابوى


هدد رئيس زيمبابوى، روبرت موجابى، بتأديب أعضاء الحزب الحاكم الذين يتهمهم بإذكاء الانقسامات بشأن من سيخلفه معيدا التأكيد على سلطته، قبل عيد ميلاده 92 الأحد المقبل.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) السبت عن موجابى قوله -فى خطاب بمقر إقامته الرسمية- "إنه انزعج من الصراع الشرس والإهانات بين مسؤولين بارزين فى حزب الاتحاد الوطنى الإفريقي- الجبهة الوطنية المنقسمين بشأن من يجب أن يخلفه".

وأضاف موجابى "الذين يقولون إننا ننتمى لهذا الفصيل أو ذاك الفصيل أقول لهم أنتم تنتمون لزيمبابوي.. ودعونا من سماع أصوات منقسمة منكم".

وحذر موجابى من اتخاذ إجراءات صارمة ضد من يحاولون بث الانقسامات داخل المجتمع، مضيفا "إنه سيتم اتخاذ بالتأكيد إجراء عندما نشعر أنه يجب أن يتخذ داخل الحزب. هناك حاجة الآن إلى إظهار واستخدام تأديب صارم".

وأشار موجابى إلى أن الحزب سيختار من يخلفه، لكنه يخطط للتنافس فى الانتخابات المقبلة المقررة فى 2018، وسيكون عمره وقتها 94 عاما فى مسعى للحصول على آخر ولاية رئاسية له لمدة خمس سنوات وفقا لدستور جديد، بما يعنى أنه قد يبقى فى الرئاسة لعمر 99 عاما.

وبعد سنوات الحكم الطويلة التى قضاها موجابى فى الرئاسة يخشى البعض من أن الحكومة قد تصاب بالشلل ويخيم عدم الاستقرار على البلاد إذا ما مات دون حل قضية من سيخلفه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة