الشرطة التركية تقتل شابا بعد إلقائه 3 قنابل على مخفر باسطنبول

الأحد، 21 فبراير 2016 12:34 م
الشرطة التركية تقتل شابا بعد إلقائه 3 قنابل على مخفر باسطنبول الشرطة التركية ـ صورة أرشيفية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا



قتلت قوات الشرطة التركية شابا يبلغ من العمر 20 عاما أثناء محاولته الهروب بعد إلقائه ثلاث قنابل على مخفر (فاتح سلطان محمد) فى حى (صارى ير) وسط اسطنبول بتركيا.

وذكرت محطة (سى أن إن تورك) الأحد، أن الانفجار أدى لوقوع أضرار مادية طفيفة بمبنى المخفر جراء انفجار القنابل الثلاث فى حديقة المخفر، ولكن لم يخلف أى خسائر فى الأرواح، وتم التوصل إلى أن الشاب هو أحد أعضاء منظمة جبهة التحرير الشعبية الثورية الماركسية اليسارية المحظورة.

يشار إلى أن جبهة التحرير الشعبية الثورية قد تأسست فى عام 1978 تحت اسم (ديف سول) أو اليسار الثورى، قبل أن تعاد تسميتها فى عام 1994، وتعتنق عقيدة معادية للولايات المتحدة الأمريكية والغرب والمؤسسة التركية الحاكمة.

وتشكلت الجبهة من قبل مجموعة مقاتلة تتبنى الأيديولوجية الماركسية-اللينينية الثورية، وتسترشد بفكر (ماركس) و(انجلز) و(لينين) و(ستالين) و(ماوتسى تونغ) و(جيفارا)، وقادة العمل الشيوعى المسلح، وترفع شعارات مناهضة للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسى، وتعتبر أن الحكومة والدولة التركية تحت سيطرة الإمبريالية الغربية، وتسعى لتدمير هذه السيطرة بوسائل عسكرية من أجل التحرر الوطنى والاستقلال وبناء الاشتراكية.

من ناحية أخرى ألقت قوات الأمن التركية المرابطة على الحدود مع سوريا فى ضواحى بلدة "آلبيلى" التابعة لمدينة "كيليس" بجنوبى تركيا، القبض على أربعة أشخاص أثناء محاولتهم التسلل من الحدود بطرق غير شرعية لدخول الأراضى التركية، ويشتبه فى صلتهم بتنظيم داعش الإرهابى.

وذكرت محطة (إن.تى. فى.) الإخبارية التركية الأحد، أن التحقيقات ما زالت مستمرة مع الأشخاص الأربعة فى شعبة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن "كيليس"، وبعد انتهاءها سيتم إحالتهم للمحكمة لإصدار قرار نهائى بحقهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة