مجلس النواب الليبى يواصل مناقشة برنامج وتشكيلة حكومة الوفاق الوطنى

الإثنين، 22 فبراير 2016 11:26 ص
مجلس النواب الليبى يواصل مناقشة برنامج وتشكيلة حكومة الوفاق الوطنى مجلس النواب الليبى
طرابلس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار ليبيا


يواصل مجلس النواب الليبى اليوم الاثنين مناقشة برنامج وتشكيلة حكومة الوفاق الوطني، والذى تقدم بها رئيس المجلس الرئاسى فائز السراج لإقرارها من قبل البرلمان.

وقال النائب فهمى التواتى - فى تصريحات صحفية اليوم - "إن جلسة الاستماع للسراج التى عقدها مجلس النواب أمس تم تعليقها لتستكمل اليوم بسبب ما وصفها بالمشاورات التى لم تنضج بعد ليتم التصويت على حكومة الوفاق الوطنى غدا الثلاثاء".

وأضاف أن الأفكار حول حكومة الوفاق الوطنى لم تتبلور بعد، فهناك من النواب من يريد تمرير تشكيلة هذه الحكومة، وهناك من ينادى بإصلاحات للتشكيلة الوزارية، متوقعا أن يمنح مجلس النواب ثقته للحكومة كما هى فى هذه المرحلة، خاصة وأن هناك قرابة 90 نائبا تقريبا يقبلون بها.

وكان رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق فايز السراج قد عرض أول أمس السبت برنامج حكومته وتشكيلتها على مجلس النواب ، الذى يحق له التصويت على الحكومة بمقتضى الاتفاق الموقع نهاية العام الماضى فى مدينة الصخيرات جنوب العاصمة المغربية الرباط.

يشار إلى أن السراج كان قد أعلن عن تشكيلة تضم 18 وزيرا يمثلون غرب وشرق وجنوب ليبيا، وسارع نواب فى مجلس النواب إلى إبداء تحفظهم على التشكيلة التى كانت تضم سابقا أكثر من 30 وزيرا، وبينما يواصل النواب مناقشة برنامج حكومة السراج، التقى رئيس بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر أمس فى طبرق رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، وكان كوبلر حث النواب على التصويت لصالح منح الثقة لهذه الحكومة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة