"أل جى" و"إنتل" تتعاونان لتقديم تقنية الجيل الخامس للاتصال عن بعد

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 11:24 ص
"أل جى" و"إنتل" تتعاونان لتقديم تقنية الجيل الخامس للاتصال عن بعد شركة إنتل
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركتا إنتل وإل جى للإلكترونيات، خلال المعرض العالمى للهواتف ببرشلونة، عن تعاونهما لتطوير تكنولوجيا الاتصال عن بعد القائمة على الجيل الخامس، وهو الجيل القادم للتكنولوجيا اللاسلكية للسيارات.

وكانت أل جى أول شركة توفر منتجات تكنولوجيا الاتصال عن بعد التى تعتمد على تقنية الجيل الرابع LTE بدلاً من شبكتى الجيل الثانى والثالث القديمتين.

وتقوم تكنولوجيا الاتصال عن بعد القائمة على الجيل الخامس 5G بإيصال البيانات بسرعة تزيد 33 مرة عن تقنية الجيل الرابع LTE، ومن المتوقع أن يتقلص زمن الوصول إلى حوالى عُشر السرعات الحالية.

وسيكون من الممكن تحديث البرمجيات بسرعة عالية عبر شبكات OTA (التحديث فوق الهواء)، كما سنشهد تنزيلاً أسرع للفيديو وملفات الوسائط المتعددة (المالتيميديا) عبر أنظمة المعلومات والترفيه الموجودة فى السيارة.

وبوجود تقنية V2X (السيارة لكل شىء) ستتمكن تكنولوجيا الجيل الخامس من التقليل وبشكل كبير من زمن الوصول حتى وإن كانت السيارة تسير بسرعات عالية، وسيسهم التواصل بين مركبة ومركبة أخرى أو بين المركبة والبنية التحتية أو بين المركبة والمشاة عبر شبكة الجيل الخامس فى الوقاية من الحوادث وتوفير تجربة آمنة لقيادة السيارات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة