وزير النفط السعودى: لا انخفاض فى الإنتاج اليومى للنفط

الأربعاء، 24 فبراير 2016 01:11 م
وزير النفط السعودى: لا انخفاض فى الإنتاج اليومى للنفط وزير النفط السعودى على النعيمى
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استبعد وزير النفط السعودى، على النعيمى، الاتجاه نحو تقليل الإنتاج اليومى للنفط، ذلك على الرغم من غضب أعضاء منظمة الأوبك وضغوط الولايات المتحدة لتقليل الإنتاج العالمى فى ظل إنهيار أسعار النفط.

وبحسب مجلة فورين بوليسى، اليوم، الأربعاء، قال النعيمى خلال مؤتمر للصناعة عقد فى هيوستن بالولايات المتحدة، "لن يحدث إنخفاض فى إنتاج النفط"، مضيفا ان الأسعار المنخفضة للنفط سوف تقود المنتجين غير الكفء للخروج من السوق، وتحقق تدريجيا بعض التوازن لسوق النفط الذى لا يزال بحاجة ماسة للخروج من كبوته.

وارتفعت أسعار النفط الخام، الاثنين، لكن تراجعت هذه المكاسب مرة أخرى بعد أن قضى النعيمى على أى آمال باقية بأن الرياض قد تتحرك نحو الإنقاذ. وانخفضت الأسعار حوالى 5% فى نيويورك ولندن، عائدة مرة أخرى تحت الـ 32 برميل.

وقالت المجلة، المقربة من دوائر صنع القرار فى الولايات المتحدة، أن إستمرار تراجع أسعار النفط للعام التالى على التوالى سيكون بمثابة أخبار سيئة ليس فقط للسعودية التى تعانى عجز ميزانية وتجاهد لتنويع مصادر إقتصادها. فيما ان منتجى نفط كبار آخرين، مثل العراق، باتوا ينفذون من الأموال لتلبية تحديات أخرى مثل تنظيم داعش.

وتواجه فنزويلا، التى تعتمد أيضا على صادرات النفط، إنهيارا بطيئا حيث تزيد الأزمة آلام مشكلة التضخم لديها وتراجع قيمة العملة، فضلا عن النظام السياسى المضطرب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محلل براميلي

انخفاض النفط في صالح الدول النامية الغير مصدرة مصر مثلا

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ أحمد عبدالله (كبير ألمحللين ألماليين بحكومة كاليفورنيا لأكثر من 36 عام)

لماذا رفضت إيران خفض سقف ألأنتاج؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة