هيثم الحج على: قضية رشوة معرض الكتاب كانت سنة 2015

الخميس، 25 فبراير 2016 03:11 م
هيثم الحج على: قضية رشوة معرض الكتاب كانت سنة 2015 معرض الكتاب - صورة أرشيفية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب، بعد إحالة رئيس قسم المشتريات بالهيئة المصرية العامة للكتاب إلى محاكمة الجنايات لاتهامه بالرشوة، إن تهمة الرشوة تتعلق بمعرض الكتاب لسنة 2015 وليس بمعرض 2016.

وأوضح الحاج على، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن التحقيقات فى هذه القضية انتهت فى يوم 18 مارس، مشيرا إلى أن النيابة حولت التحقيقات على محكمة الجنايات، مؤكدا أن هناك رئيس قسم مشتريات جديد بهيئة الكتاب منذ إحالة القضية إلى التحقيقات.

وكان المستشار أحمد فاروق، رئيس نيابة بولاق أبو العلا، قد أحال رئيس قسم المشتريات بالهيئة المصرية العامة للكتاب بوزارة الثقافة السابق، لمحكمة الجنايات، محبوسا لاتهامه بالرشوة، عقب تقاضيه مبلغا ماليا بقيمة 36 ألف جنيه على سبيل الرشوة، من مالك إحدى شركات الفراشة، مقابل ترسية معرض القاهرة الدولى للكتاب عليه بالمخالفة للقانون.

يذكر أن معلومات وردت لهيئة الرقابة الإدارية، تفيد بوجود تعاملات مشبوهة بين الموظف الحكومى وصاحب كبرى شركات الفراشة وتنظيم المعارض بمصر، وتوصلت التحريات السرية لضباط الرقابة عن قيام "م خ"، بدفع 36 ألف جنيه على سبيل الرشوة لرئيس قسم المشتريات بالهيئة العامة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة