4 مشاكل تواجه كوبر فى ودية بوركينا فاسو.. الإجهاد يضرب اللاعبين.. غياب المحترفين.. التعامل مع الضغط الجماهيرى قبل مواجهتى نيجيريا.. وشكوى الأندية من ضغط المباريات

الخميس، 25 فبراير 2016 12:48 ص
4 مشاكل تواجه كوبر فى ودية بوركينا فاسو.. الإجهاد يضرب اللاعبين.. غياب المحترفين.. التعامل مع الضغط الجماهيرى قبل مواجهتى نيجيريا.. وشكوى الأندية من ضغط المباريات منتخب مصر
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل 48 ساعة من خوض منتخب مصر لمباراته الودية أمام بوركينا فاسو، المقرر لها السبت المقبل، يواجه جهاز المنتخب بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر أكثر من مشكلة قبل المواجهتين المصيريتين أمام نيجيريا، والتى ستحدد موقف الفريق المتأهل لكأس الأمم الأفريقية 2016 بالجابون ومن هذه المشاكل:

1- الإجهاد والإصابات


يخشى الجهاز الفنى للمنتخب من تعرض أى من اللاعبين الـ24 المتواجدين بمعسكر الفريق للإصابات بسبب ضغط المباريات فى الدورى الممتاز، ورغبة كوبر فى بناء توليفة من اللاعبين قبل مباراة نيجيريا المصيرية، وهو ما يمنع الجهاز من خوض ودية بوركينا فاسو بالتشكيل الأمثل، خاصة أن هناك اتجاها بالدفع بتشكيلين مختلفين فى المباراة خوفاً من تعرض اللاعبين للإصابات.

2- غياب المحترفين


ثانى المشاكل التى تواجه الأرجنتينى هيكتور كوبر هى غياب المحترفين عن ودية بوركينا فاسو، لوجود اللقاء خارج الأجندة الدولية، خاصة أن كوبر يعتمد على 3 أو 4 محترفين فى التشكيل الأساسى فى المباريات الرسمية، وهم محمد الننى لاعب أرسنال الإنجليزى، ومحمد صلاح المحترف بصفوف روما الإيطالى، ومحمد عبد الشافى لاعب أهلى جدة السعودى، إلى جانب أحمد حسن كوكا مهاجم سبورتنج براغا البرتغالى، مما يمنع كوبر من الاستفادة بشكل كبير من ودية بوركينا فاسو، والدفع بالتشكيلة الأساسية.

3- الضغط الجماهيرى


أزمة كبيرة تواجه المنتخب الوطنى الذى يضم أكثر من عنصر شاب جديد لم يلعب تحت الضغط الجماهيرى، خاصة أن مباراة الجولة الثالثة أمام نيجيريا ستشهد حضورا جماهيريا كبيرا، وهو ما يمثل ضغطا على اللاعبين الذين لم يتعاملوا مع الحضور الجماهيرى بسبب غيابهم عن الملاعب بعد أحداث مجزرة استاد بورسعيد وأحداث الدفاع الجوى، ويحاول اللاعبون الكبار وأصحاب الخبرات فى المنتخب التعامل مع اللاعبين الصغار وكيفية مواجهة الجماهير.

4- شكوى الأندية من ضغط المباريات والصدام مع المنتخب


شهدت الفترة الأخيرة اعتراض أكثر من ناد على معسكر المنتخب الحالى فى شهر فبراير، وخوفهم على تعرض لاعبيهم للإصابات بسبب ضغط المباريات دفعت بعضهم للمطالبة بعدم إرسال لاعبيهم للمعسكر، قبل أن يتم التدخل من قبل بعض المسئولين عن المنتخب ويتم إنهاء الأزمة.



موضوعات متعلقة..


- بالفيديو والصور.. "كوبر" يكشف أسرار الفراعنة قبل مواجهة "خيول" بوركينا فاسو: نطلب مواجهة كولومبيا وتشيلى وديًا.. "كهربا" لا يصلح حالياً.. تواضع صلاح والننى "نادر فى الملاعب".. و"الحضرى" أجبرنا على ضمه












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة