المفوض التجارى المصرى بالكويت: تنسيق مصرى كويتى عالٍ لإنجاح معرض الكويت

الجمعة، 26 فبراير 2016 12:25 م
المفوض التجارى المصرى بالكويت: تنسيق مصرى كويتى عالٍ لإنجاح معرض الكويت طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مدحت عادل، المفوض التجارى المصرى بالكويت، وجود تنسيق عال بين هيئة المعارض المصرية والكويتية، لكى يظهر الجناح المصرى المشترك بمعرض الكويت التجارى الدولى، الذى يعقد لأول مرة فى الفترة من 21 إلى 27 فبراير الجارى بالشكل المناسب وبصورة مشرفة له.

وأوضح عادل - فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن مشاركة الجانب المصرى بالمعرض يزيد توطيد العلاقات بين البلدين، حيث يعد بوابة لدخول بعض المنتجات المصرية إلى السوق الكويتى، مشيرا إلى أن توقيت المعرض يأتى بالتزامن مع الأعياد الوطنية والذى يوافق يومى 25 و 26 فبراير.

وأشار إلى أن زيادة المعارض بشكل عام فى دولة الكويت يسهم فى زيادة الترويج للإنتاج المصرى والمنتجات والحصول على وكلاء بالخارج، لافتا إلى أن المعارض أحد وسائل الترويج للمنتجات المصرية للتعريف بالإنتاج المحلى فى الخارج.

ولفت إلى أن نجاح المعرض بالنسبة لمصر يتمثل فى إجراء تعاقدات مع وكلاء لتلك الشركات بالخارج، وتحقيق نجاح لبعض العارضين، حيث حصلوا على وكلاء لمنتجاتهم فى السوق الكويتى، موضحا أنه يتم عمل دعاية للمنتجات المصرية بجانب إمداد العارضين بقوائم المستوردين للمنتجات المصرية التى يتم عرضها ويتم التنسيق معهم وعقد لقاءات ودعوة الشركات الكويتية لزيارة المعرض.

وقال إن المعرض يشارك فيه 19 شركة، منها شركات عاملة فى مجال مستحضرات التجميل، والمنسوجات، والمفروشات، والأثاث، والسيراميك، والخدمات البترولية، والملابس، والصناعات الغذائية، فضلا عن الشركة القابضة والتى تضم بها 6 شركات تابعة لها.

ولفت إلى أن المعرض يشهد منافسة قوية، وأن دخول المنتج المصرى إلى السوق الكويتى يتوقف على الجودة المقبولة والسعر المناسب.

وأكد على أن السوق الكويتى يستوعب السلع الاستهلاكية المصرية، لأن معظم الإنتاج الكويتى يعتمد على المنتجات البترولية والكيماويات، مشيرا إلى أنه ليس لديهم مصانع لإنتاج المواد الغذائية أو الأثاث.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة