ذى تايمز: رئاسة الوزراء تخطط لتعيين نحو 40 عضوا جديدا بمجلس اللوردات

الجمعة، 26 فبراير 2016 08:06 م
ذى تايمز: رئاسة الوزراء تخطط لتعيين نحو 40 عضوا جديدا بمجلس اللوردات مجلس اللوردات البريطانى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا


تستعد رئاسة الوزراء البريطانية إلى تعيين نحو 40 عضوا جديدا فى مجلس اللوردات بعد الاستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبي، لتمنح الفرصة لرئيس الوزراء ديفيد كاميرون، لمكافأة الداعمين لحملة البقاء فى الاتحاد، طبقا لصحيفة "ذى تايمز".

ونقلت الصحيفة عن مصادر فى الحكومة أن المناقشات الأولية بدأت بشأن الجولة المقبلة من التعيينات، والذى سترفع عدد أعضاء المجلس إلى أكثر من 850.
وسيتم الانتهاء من إعداد قائمة من التوصيات لتعيين الأعضاء فى شهر يوليو، وفى غضون أسبوع أو أسبوعين من استفتاء يوم 23 يونيو.

وتعتقد رئاسة الوزراء أنها بحاجة إلى زيادة عدد الأعضاء فى مجلس اللوردات من حزب المحافظين، والذى يصل عددهم الآن إلى 250 عضوا من بين 816 عضوا، للحد من هزائم الحكومة فى المجلس، والذى رفض العام الماضى مقترحات الإعفاء الضريبى للحكومة.

ويمكن لحزب المحافظين أن يواجه الهزيمة بأغلبية التصويت، بسبب وجود 213 عضوا فى حزب العمال، إضافة إلى 108 أعضاء من حزب الديموقراطيين الأحرار.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تم فيه الكشف عن أن كاميرون لم يقنع بعد أكثر من نصف نواب حزبه بدعم حملة البقاء فى المملكة المتحدة.

واتفق كاميرون مع نحو 158 نائبا فقط من إجمالى 330 نائبا فى حزب المحافظين على دعم حملة البقاء، بينما أعلن نحو 130 نائبا دعمهم لحملة الخروج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة