علشان تحميهم من الإباحة والعنف..خدمات وأجهزة متطورة صنعت فقط للأطفال

الجمعة، 26 فبراير 2016 08:17 م
علشان تحميهم من الإباحة والعنف..خدمات وأجهزة متطورة صنعت فقط للأطفال أجهزة تابلت للأطفال
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع التطور التكنولوجى الذى يشهده العالم واستخدام جميع الأعمار لجميع الأجهزة المتطورة، أصبح بإمكان الأطفال العثور على ما يريدونه من معلومات عبر شبكة الإنترنت بكل سهولة، ورغم فوائد هذا الأمر، إلا أنه يحمل فى طياته الكثير من السلبيات، إذ يصعب التحكم فى ما يعرض عليهم من محتوى، لذا نستعرض فيما يلى أهم تكنولوجيات وأجهزة صممت خصيصا للأطفال .

متصفح لحماية أطفالك من المحتوى الإباحى


نجح مجموعة من المطورين فى ابتكار متصفح متطور يحمل اسم Thinga صمم خصيصا للأطفال، إذ يعطى الآباء القدرة الكاملة على التحكم فى ما يراه أطفالهم، كما يعد بمثابة منصة آمنة لحماية الأطفال من المحتوى الذى يظهر على محركات البحث الأخرى، ومن أهم مزايا هذا المتصفح تقديمه للأطفال إجابات الأسئلة التى يبحثون عنها بما يتوافق مع أعمارهم.

متصفح Kiddle


ويتمتع هذا المتصفح بالحماية والأمان اللازمين للحفاظ على سلامة الأطفال، إذ دعم بتصميم بسيط ملىء بالصور والرسومات التى تجذب أنظار الأطفال وتشجعهم على استخدامه والكف عن استخدام المتصفحات الأخرى.

أجهزة تابلت للأطفال


وتتوفر عدد من أجهزة التابلت المخصصة فقط للأطفال والتى دعمت بمزايا وخصائص ومواصفات صممت خصيصا لتناسب الأطفال، وعلى رأسها جهازى Nabi Pass وNabi Jr .

يوتيوب للأطفال


ولم ينس موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب الأطفال، إذ كشف الموقع عن تطبيق YouTube Kids ، حيث يعرض للأطفال الفيديوهات المناسبة لعمره، كما توفر له واجهة بسيطة وجذابة تمكنه من الاستكشاف والبحث عما يريد.

ساعات ذكية لتعقبهم


ومن أحدث التكنولوجيات التى طورت خصيصا للأطفال الساعات الذكية التى يمكنها حماية الأطفال من الاختطاف، إذ تدعم هذه الساعات الذكية بـGPS وتتمتع بتصميمات بسيطة بشخصياتهم الكارتونية المفضلة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة