وزير الثقافة يؤكد الانتهاء من تمثال الأبنودى وعودة مهرجان الفنون الشعبية

الجمعة، 26 فبراير 2016 05:29 م
وزير الثقافة يؤكد الانتهاء من تمثال الأبنودى وعودة مهرجان الفنون الشعبية جانب من الجولة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حلمى النمنم وزير الثقافة عن موافقته على توفير كافة سبل الدعم اللازمة وتقديم كافة التسهيلات لإعادة وإحياء مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية، وإقامته العام الجارى خلال شهر سبتمبر المقبل.

كما أعلن وزير الثقافة عن الموافقة على استضافة ثقافة الإسماعيلية للاحتفالية الكبيرة لإقامة مهرجان الفنون الهندية على ضفاف قناة السويس، يومى 28و29 من شهر أبريل المقبل والتأكيد على موعد مهرجان السينما التسجيلية فى 20 أبريل بالإسماعيلية.

وكان وزير الثقافة قد زار قصر ثقافة الإسماعيلية، اليوم الجمعة، بمرافقة اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية والمهندس أبوالسعود جهلان السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية واللواء محسن حلمى السكرتير العام المساعد وماهر كمال مدير عام الثقافة بالمحافظة، وبحضور النائب أشرف عمارة والنائبة آمال رزق الله عضوا مجلس الشعب.

وعقب الانتهاء من افتتاح مسجد أبو بكر الصديق، حيث تفقد الوزير ومرافقوه المسرح الكبير وقاعاتالعروض وأقسام القصر للوقوف على إماكنيات القصر ومدى جاهزيته لاستقبال المهرجانات والعروض والاحتفالات الفنية الكبيرة.

وخلال الزيارة التقى وزير الثقافة والمحافظ بعدد من أعضاء الفرق الفنية التى تمارس أنشطتها فى البروفات والاستعدادات للعروض الفنية التى تقدم من خلال القصر.

وأشار وزير الثقافة أثناء جولته إلى أنه فى إطار الاحتفالات بيوم الشهيد والذى يوافق 9 مارس من كل عام وذكرى استشهاد الراحل العظيم الشهيد الفريق عبد المنعم رياض ونظرا لاستشهاده على أرض الإسماعيلية، فإنه تقرر إقامة مهرجان واحتفالية خاصة فى هذا اليوم على أرض الإسماعيلية تنطلق من منطقة نمرة 6 التى ارتوت بدماء الشهيد عبد المنعم رياض.



وزير-الثقافة-يؤكد-الانتهاء-من-تمثال-الأبنودى-(1)

وزير-الثقافة-يؤكد-الانتهاء-من-تمثال-الأبنودى-(2)

وزير-الثقافة-يؤكد-الانتهاء-من-تمثال-الأبنودى-(3)

وزير-الثقافة-يؤكد-الانتهاء-من-تمثال-الأبنودى-(4)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة