بالصور..جامعة القاهرة تتزين لاستقبال "الكينج".. وتوزع 5 آلاف دعوة مجانية على الطلاب.. الشرطة تتولى التأمين من الخارج والأمن الإدارى بالحرم..جابر نصار: "منير" تنازل عن أجره والفن الجاد يواجه التشدد"

الجمعة، 26 فبراير 2016 12:03 ص
بالصور..جامعة القاهرة تتزين لاستقبال "الكينج".. وتوزع 5 آلاف دعوة مجانية على الطلاب.. الشرطة تتولى التأمين من الخارج والأمن الإدارى بالحرم..جابر نصار: "منير" تنازل عن أجره والفن الجاد يواجه التشدد" جانب من استعدادات جامعة القاهرة لحفل الفنان الكبير محمد منير
كتب وائل ربيعى - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انهت جامعة القاهرة الاستعدادات النهائية لحفل الفنان الكبير محمد منير داخل الحرم الجامعى ، فيما يتسابق طلاب جامعة القاهرة للحصول على مواقع بالحفل، الذى من المقرر له أن ينطلق فى تمام السابعة من مساء اليوم الجمعة، ووضعت جامعة القاهرة الإجراءات التأمينية اللازمة لتأمين الحفل كحفل مجانى لطلاب جامعة القاهرة فقط،حيث أقامت الجامعة مسرحا كبيرا للفنان الكبير إلى جانب مبنى القبة الرئيسى وفى مواجهة مبنى الساعة التاريخى.
جامعة القاهرة تتزين (1)

جامعة القاهرة تتزين (2)
من جانبه وصف الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، الحدث بأنه رائع، مضيفا أن طلاب جامعة القاهرة يتفاعلون مع هذه الفعاليات، قائلا: "الشعب المصرى بطبعه صانع للبهجة منذ أيام الفراعنة وحتى الآن ، ولذلك الفن الجميل الراقى صناعة ربانية فالطير الذى ينشد لحنا، والحيوان البهيم الذى يطرب للحن الجميل هذه صناعة الله وقد أحسن صنعا ولذلك كل الذين يسودون حياة المصريين بهذا السواد والتشدد هم على باطل".
جامعة القاهرة تتزين (1)

وأضاف نصار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الإمام محمد الغزالى ذكر فى مقدمة كتابه "أهل السنة بين أهل الفقه وأهل الحديث"، أنه كان فى المدينة المنورة ودخل عليه أحد طلابه وهو يستمع إلى سيدة الغناء العربى أم كلثوم فأصاب التلميذ صاعقة فاصفر وجهه واكفهر وجحظت عيناه وقال "شيخى وأستاذى يستمع للمعازف والغناء"، فقال "الغزالى" له إذا لم تطرب لذلك فأنت لست من أهل الدين ولا تفقه فيه.
جامعة القاهرة تتزين (3)

وأوضح نصار، : "الطالب فى هذا السن الخطر عندما يصاب بأزمة، وعندما تسود الدنيا فى عينيه يستقطبه أحد أعضاء الجامعات ويضرب له مثلا ببعض الأغانى الهابطة يثبت له من خلالها أن الغناء حرام، فيتطرف، أما الذى يستمع إلى الفن الجميل لهانى شاكر ومحمد منير وأنغام وسليم سحاب وعمر خير سيرد على الذى يحاول أن يستقطبه بأن الفن جميل وليس حراما".
جامعة القاهرة تتزين (2)

تكليف طلاب التربية العسكرية بالجامعة بتنظيم الصفوف


وأكدت جامعة القاهرة، أنه تم تكليف طلاب التربية العسكرية بالجامعة بتنظيم صفوف الطلاب والطالبات والفصل بينهم ومواجهة أى خروج عن القواعد الأخلاقية والتحرش بكل صورة خلال الحفل، مؤكدة أن الحفل سيخرج بصورة لائقة بجامعة القاهرة.
جامعة القاهرة تتزين (4)

جامعة القاهرة تتزين (5)
وأضافت جامعة القاهرة، أن كل كلية من كليات الجامعة سيخصص مكان خاص بها بساحة الحفل، إذ أن تكالب الطلاب الراغبين فى حضور حفل الكينج أنهى حجز الدعوات المجانية التى حددت عددها الجامعة لكل كلية، على حسب عدد طلاب الكلية، فى ساعة واحدة بعد فتح باب الحجز لها.

5000 تذكرة مجانية للطلاب


من جانبه، قال الدكتور سعيد الضو، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن الجامعة ستوزع 5000 تذكرة مجانية على طلاب الجامعة، لحضور حفل محمد منير، مؤكدا أنه سيتم توزيع التذاكر على طلاب الجامعة غدا الخميس، قبل الحفل بيوم واحد لعدم تزوير التذاكر وبيعها فى الأسواق.
جامعة القاهرة تتزين (7)

وأشار "الضو" إلى أن توزيع التذاكر على الكليات يتم عن طريق منافذ رعاية الشباب والاتحاد بكل كلية، قائلا: "كلية التجارة بها أكبر عدد من الطلاب، لذلك سيتم توزيع 500 تذكرة على الطلاب، وتوزيع 450 على طلاب كلية الحقوق، و450 على طلاب كلية الزراعة، و250 على طلاب طب القصر العينى، طبقا لأعداد الطلاب".

وقال الدكتور عبد المنعم زمزم، وكيل كلية الحقوق بجامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، إن الكلية تسلمت 400 دعوة مجانية لحضور حفل الفنان الكبير محمد منير، وذلك لتوزيعها على طلاب الكلية، مؤكدا أن الكلية وضعت معايير لتوزيع هذه الدعوات على الطلاب، بحيث أنها قسمت الدعوة لنصفين 200 دعوة للطلاب المتفوقين علميا وأولئك المتميزين فى النشاط الطلابى.
جامعة القاهرة تتزين (8)

وأضاف زمزم، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن 200 دعوة الباقية ستوزع بشكل عادل على الطلاب بأسبقية الحجز، مؤكدا أن الكلية حاولت تكريم الطلاب المتفوقين علميا والمتميزين فى النشاط من خلال تخصيص نصف عدد الدعوات الخاصة بالحفل لهم.
جامعة القاهرة تتزين (6)

اجتماع مع مدير أمن الجيزة للاتفاق على آلية تأمين الحفل


وكشف الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، لـ"اليوم السابع" الترتيبات النهائية لحفل الفنان الكبير محمد منير بجامعة القاهرة يوم 26 فبراير الجارى، مؤكدا أنه عقد اجتماعا مع مدير أمن الجيزة للاتفاق على آلية تأمين الحفل بالجامعة.

وقال نصار، إن الاجتماع تطرق لكل ما يدور فى الأذهان حول تأمين حفل الفنان الكبير محمد منير، مؤكدا أن الشرطة ستتولى تأمين الجامعة من الخارج؛ للتأكد من عدم وجود أى تجاوزات من قبل المشاركين فى الحفل أو غيرهم، مشيرا إلى أن حفل الكينج سيتم تنظيمه على أعلى مستوى لصالح طلاب جامعة القاهرة والعاملين بها.

وأضاف نصار، أن أفراد الأمن الإدارى بجامعة القاهرة سيتولون مسئولية تأمين حرم الجامعة من الداخل خلال الحفل، مؤكدا أن الأمن الإدارى لديه من التنظيم ما يمكنه من تأمين الحفل بشكل كامل.

محمد منير تنازل عن أجره


وأكد الدكتور جابر نصار، أن الفنان الكبير محمد منير تنازل عن أجره بهذا الحفل لصالح طلاب جامعة القاهرة، موجها الشكر للفنان الكبير، مشيرا إلى أن الحفل ليس به تذكرة واحدة مدفوعة الأجر
وأكد الدكتور جابر نصار، أن كل كلية بالجامعة سيحدد لها مساحة تقف بها خلال الحفل "الطلبة وأعضاء التدريس وموظفى رعاية الشباب بها بنظام"، وكبار الزوار وضيوف الجامعة سيكونون على سطح دار الضيافة التابعة للجامعة، قائلا: "جامعة القاهرة تقدم تحية وتقدير للفنان الكبير محمد منير لأننى عندما اتصلت به رحب وتنازل عن أجره وجاء ليغنى تحت قبة جامعة القاهرة لصالح الطلاب وهو فى منتهى السعادة وأرسل لى شقيقه 3 مرات ".

وقال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن تكلفة الحفل والموسيقيين والإضاءة والمسرح والسمعيات التى تتضمنها الحفل ستتكلفها شركة راعية والجامعة لن تتكلف شيئا فى هذا الأمر، قائلا: "لا نريد أن نتكسب من هذا الحدث التاريخى وجعلنا التذاكر مجانية والشعب المصرى بطبعه صانع للبهجة".



جامعة القاهرة تتزين (9)

جامعة القاهرة تتزين (10)

جامعة القاهرة تتزين (11)

جامعة القاهرة تتزين (12)




موضوعات متعلقة :


تجهيزات جامعة القاهرة النهائية لحفل الكينج

بالصور..جابر نصار يتفقد التجهيزات النهائية لمسرح حفل منير بجامعة القاهرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة