بعد استطلاع بصيرة.. خبراء التغذية يختلفون حول أضرار "لحم الحمير"

السبت، 27 فبراير 2016 06:32 م
بعد استطلاع بصيرة.. خبراء التغذية يختلفون حول أضرار "لحم الحمير" لحوم حمير - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجر استطلاع الرأى الذى أجراه مؤخرًا المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة" مفاجأة من العيار الثقيل، حيث زعم أن هناك حوالى 4.3 مليون مصرى اعترفوا بأنه سبق لهم أكل لحم حمير، وهو ما أثار الكثير من الجدل فى المجتمع المصرى، بين مؤيد ومعارض لنتيجة هذا الاستطلاع.

ومن جانبه علق الدكتور مجدى نزيه، أستاذ ورئيس قسم التثقيف الغذائى فى المعهد القومى للتغذية ورئيس المؤسسة العلمية للثقافة الغذائية على نتائج الاستطلاع، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، مشيرًا أن لحم الحمير شأنها كشأن أى لحوم وليس لها أى أضرار بل أنها تعتبر مجرد بروتين عادى وقد يكون لها فوائد أيضًا، ويمكن تناولها دون أى مشاكل، مؤكدًا أن ذلك من الناحية العلمية والطب، ولكن من الناحية القانونية فهى مجرمة الاستخدام والتداول ولا يختلف أحد على ذلك.

وأما الدكتورة ملك صالح، استشارى التغذية بالمعهد القومى للتغذية، فقد حذرت بشدة من تناول لحم الحمير لأنها ضارة جدًا ويأنف الإنسان نفسيًا من تناولها، وكما يجب تجنب شراء اللحوم من الأماكن المجهولة وعدم زيارة المطاعم غير الموثوق فيها.

وكما أكدت ضرورة تشديد الرقابة لمنع بيعها فى الأسواق، خاصة أن الحمير التى يجلبها بعض أصحاب المطاعم معدومى الضمير قد تكون نافقة، وتحتوى على قدر كبير من السموم، وقد تؤدى للأمراض الخطيرة حال تناولها، وقد يصل الأمر للوفاة.


موضوعات متعلقة..


استطلاع "بصيرة" يكشف: 4.3 مليون مصرى يعترفون: "أكلنا لحم حمير".. ونصف مليون يخافون من "الضلمة".. والمحشى الأكلة الأولى عند المصريين.. والشاى المشروب رقم 1.. و30% من الرجال: "الست المصرية نكدية"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

أسلام

الصورة مقززة - ليس كل الصور تفيد الخبر

عدد الردود 0

بواسطة:

مهاجر لأسكندنافيا

هناك بديل جيد عن لحم الحمار وهو لحم الحصان وهو أكلة شعبية في أوربا ويأكل مدخن.

عدد الردود 0

بواسطة:

شاهين

حسبى الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد شرقاوى

حكم أكل لحم الحمير

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

لحم الحمار

عدد الردود 0

بواسطة:

مفروس

الى صاحب التعليق رقم4

عدد الردود 0

بواسطة:

lala

أؤيد تعليق 2)*معظم اوربا تاكل لحم الحمر والحصان مثل البسطرمه ويسمى(ٍSALAMI) وهو أغلى من البقرى

*

عدد الردود 0

بواسطة:

ناديا

تعليق رقم 1 منظر مؤلم وبشع وليس مقزز

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الاقبال على لحم الحمير قد يرخص اللحم الضانى والعجالى

اصحاب المطاعم التى تطعم الناس الحمير فى اعتقادى انهم وطنيون ونحن نظلمهم لانهم بهذة الطريقة قد لايكون هناك اقبال على اللحوم الاخرى مثل الضانى والبقرى وخلافه وبالتالى ترطرط عند الجزارين ويرخصوا سعرها قد تكون هذة نظرية برده لاصحاب المطاعم ونحن ظالمنهم ترويجا منهم لاكل الحمير المشوية او المقلية وكله عند العرب صابون واهه احمد زى ازدحمد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة