ويبحث مع سفير السنغال التعاون المشترك..

مدير عام منطقة عجمان: نتواصل مع مصر وعدد من الدول لدفع التعاون الاقتصادى

السبت، 27 فبراير 2016 10:36 م
مدير عام منطقة عجمان: نتواصل مع مصر وعدد من الدول لدفع التعاون الاقتصادى مدير عام منطقة عجمان يستقبل السفير السنغالى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمود خليل الهاشمى مدير عام منطقة عجمان الحرة، أن المنطقة تواصل المساعى لدفع التعاون المشترك مع العديد من الدول الأفريقية والأسيوية، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية.

وأضاف، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن المنطقة لديها خطط للاستثمار فى مصر الفترة المقبلة، من خلال ما تم إبرامه من اتفاقيات مع هيئة الاستثمار فى مصر ووزارة الاتصالات الفترة الماضية، خاصة بمحور تنمية قناة السويس، معتبرًا أن مصر هى بوابة القارة الأفريقية التى باتت محل جذب للاستثمار العالمى.

وكان محمود خليل الهاشمى مدير عام منطقة عجمان الحرة، استقبل إبراهيم صورى سيلا سفير جمهورية السنغال لدى الدولة، والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون الاقتصادى بين الطرفين ومد جسور التعاون بشأن الاستثمار والتسهيلات التى تقدمها منطقة عجمان الحرة.

واطلع سفير جمهورية السنغال على المزايا والفرص الاستثمارية التى تقدمها منطقة عجمان الحرة، وقدم الهاشمى شرحًا للسفير فيما يخص استفادة مواطنيه من مزايا وفرص الاستثمار بإمارة عجمان، مبديًا استعداد منطقة عجمان الحرة لتقديم كافة التسهيلات والترتيبات التى تؤمن تقديم أفضل الخدمات والمنتجات للمستثمرين، مبينًا أن المنطقة الحرة تُعد من المناطق الحرة الأسرع نمواً فى المنطقة، مشيرًا إلى أنها ستواصل جهودها لضمان استمرارية هذا النمو.

أعقب ذلك جولة ميدانية، أطلع من خلالها سفير السنغال بالدولة على إدارتى العمليات والمبيعات ومرافق وخدمات منطقة عجمان الحرة.

وتعتبر منطقة عجمان الحرة بموقعها الاستراتيجى، أرضية خصبة لرؤوس الأموال فى مدخل الخليج العربى، فهى تملك المؤهلات المطلوبة لتوفير خدمات متنوعة لكل من الأسواق الشرقية والغربية، وتعد إمارة عجمان المدخل السهل لمطارين دوليين وأربعة موانئ، فميناء عجمان يوفر خدمات لأكثر من 1000 سفينة فى السنة، ويعتبر مركزًا بحريًا هامًا لامتلاكه 12 مرسى، علاوة على ذلك، تستعد الإمارة لإطلاق مطار عجمان الدولى، والذى تطمح الإمارة من خلاله للوصول إلى المستويات العالمية فى مجال خدمات الطيران.

جدير بالذكر أن حكومة عجمان تقدم حوافز وتسهيلات للمستثمرين فى منطقة عجمان الحرة كعدم وجود قيود على تحويل الأرباح أو رؤوس الأموال والجمارك المنخفضة بالدولة على مختلف البضائع، إضافة إلى عمليات الترويج والتشجيع والمعارض التجارية وإصدار الأدلة الصناعية والتجارية التى تهم القطاع الصناعى. يذكر أيضًا إنّ منطقة عجمان الحرة حريصة على مصلحة المستثمرين وآرائهم حول خدمات المنطقة لذلك اعتمدت آلية للالتقاء بالمستثمرين ورجال الأعمال بصفة دورية لسماع اقتراحاتهم وآرائهم والمعوقات التى يواجهونها، وإيجاد الحلول المناسبة لها والتمكن من التغلب عليها، وتقوم لجنة مشكلة من مديرى الإدارات ورؤساء الأقسام فى منطقة عجمان الحرة بلقاء عدد من رجال الأعمال لمناقشة أهم القضايا والوقوف على مقترحات وأفكار المستثمرين حول تطوير آليات العمل والتعاون المشترك فى المنطقة.


موضوعات متعلقة..


منطقة عجمان الحرة ترسم ملامح خطة الابتكار للعام 2016

منطقة عجمان تفوز بجائزة الشرق الأوسط للتميز فى العناية بخدمة المتعاملين 2016








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة