المؤشرات الأولية لانتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين تعلن تقدم "تيار الاستقلال".. و"تصحيح المسار" تحصد مقاعد 5 محافظات.. اللجنة المشرفة: إعلان النتائج غدا.. وإعادة تشكيل هيئة المكتب خلال أسبوعين

السبت، 27 فبراير 2016 01:40 م
المؤشرات الأولية لانتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين تعلن تقدم "تيار الاستقلال".. و"تصحيح المسار" تحصد مقاعد 5 محافظات.. اللجنة المشرفة: إعلان النتائج غدا.. وإعادة تشكيل هيئة المكتب خلال أسبوعين انتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين
كتبت آية دعبس والمحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضحت المؤشرات الأولية لانتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين، وجود منافسة قوية بين قائمة "تيار الاستقلال" الموحدة، و"تصحيح المسار" بالمحافظات، حيث تمكن كلاهما من الحصول على مقاعد عدد من المحافظات بكامل مقاعدها.

وقال المهندس حسين عبد العليم، رئيس اللجة العليا المشرفة على الانتخابات، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم، السبت، إن العملية الانتخابية تمت بهدوء وأن كافة الشكاوى التى تلقتها اللجنة لا تتعد الحد الطبيعى فى أى عملية اقتراع، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية غدا.

ومن جانبه أشار المهندس أشرف شادى، عضو مجلس نقابة المهندسين، وأحد مؤيدى قائمة تصحيح المسار، إلى أن القائمة حصلت على 6 مقاعد من 7 فى الإسكندرية، وفى أسوان 6 من 7 مقاعد، وبمحافظتى المنوفية ودمياط 7 مقاعد بكل منهما، وفى بنى سويف حصلت على 6 من 7 مقاعد.

وأوضحت المؤشرات الأولية لعمليات فرز أصوات المشاركين بانتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين، فى النقابة الفرعية بمحافظتى القاهرة والجيزة، اكتساح قائمة تيار الاستقلال الموحدة لـ7 مقاعد المطروحة بالانتخابات بمجلس النقابة الفرعية بالمحافظتين، بجانب 6 مقاعد من إجمالى 7 بمحافظات "الغربية، والوادى الجديد، والبحيرة، الدقهلية".

من ناحية أخرى، قال المهندس محمد النمر، وكيل نقابة المهندسين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه من المقرر أن يتم إعادة تشكيل المجلس الأعلى للنقابة بعد إعلان النتائج النهائية، ثم إعادة تشكيل هيئة المكتب عدا مقعد النقيب والذى يشغله المهندس طارق النبراوى، موضحا أنه فى البداية ستبدأ النقابات الفرعية فى إجراء انتخابات داخلية لتشكيل هيئة مكاتبها، بعد دخول 7 أعضاء جدد لها.

وأكد النمر، أن الشعب العامة البالغ عددها 7، من المقرر أن تجتمع أيضا فور إعلان النتائج لإجراء انتخابات لاختيار وكيل الشعبة ورئيسها، ومن سيتم تصعيده لتمثيلها بالمجلس الأعلى، ثم يتبع ذلك اجتماع المجلس الأعلى لانتخاب هيئة مكتب النقابة العامة، لافتا إلى أن ذلك قد يستغرق أسبوعين للانتهاء من إعلان هيئة المكتب الجديدة لاقتراب موعد عقد الجمعية العمومية العادية للنقابة، وإجراء الاستعدادات الخاصة بها، والمقرر لها 4 مارس المقبل.

ولفت وكيل النقابة، إلى أن المجلس المقبل هناك عدة إنجازات قدمها المجلس الحالى، على المجلس القادم استكمالها أبرزها: "زيادة المعاش، والبدء فى مستشفى المهندس، والبدء فى تجديد مسرح النقابة، واستكمال مشروعات الإسكان الاجتماعى، وخطط التدريب".


موضوعات متعلقة...


- قائمة "المهندس أولا" تكتسح انتخابات نقابة المهندسين فى الدقهلية

- ننشر نتائج الفرز فى انتخابات التجديد النصفى بنقابة المهندسين فى قنا

- تيار الاستقلال يكتسح انتخابات التجديد النصفى لـ"المهندسين"بالقاهرة والجيزة

- نتائج انتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين بالسويس

- ننشر نتائج انتخابات التجديد النصفى لانتخابات نقابة المهندسين بالمنيا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة