لإنهاء مشكلة الزحام على شبابيك تذاكر المترو.. الكارت الذكى "طوق النجاة".. والشركة تعلن تزايد الإقبال على شرائه.. خالد صبرة: 99 ألف راكب حصلوا عليه خلال شهرين..ويتوافر بمكاتب الاشتراكات بـ 10 و100 جنيه

السبت، 27 فبراير 2016 09:00 ص
لإنهاء مشكلة الزحام على شبابيك تذاكر المترو.. الكارت الذكى "طوق النجاة".. والشركة تعلن تزايد الإقبال على شرائه.. خالد صبرة: 99 ألف راكب حصلوا عليه خلال شهرين..ويتوافر بمكاتب الاشتراكات بـ 10 و100 جنيه صورة أرشيفية
كتب ــ رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس خالد صبرة العضو المنتدب لشركة المترو، وجود إقبال كبير من قبل الركاب على شراء الكارت الذكى لاستقلال المترو، لافتا إلى أن آخر إحصائية تكشف شراء 99 ألف راكب للكارت الذكى كبديل لاستقلال المترو عن التذاكر الورقية الممغنطة، وأن هذا الرقم يمثل نحو 4% من إجمالى ركاب المترو الذين يستقلونه يوميا، وأنهم حققوا إيرادات بحوالى 2 مليون جنيه حتى الآن.

وقال العضو المنتدب لشركة المترو فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الإقبال على شراء الكارت الذكى من قبل المواطنين فاق توقعات الشركة بكثير، حيث إنها كانت تتوقع شراء متوسط 400 راكب يوميا لهذا الكارت، إلا أن الإحصائيات تكشف شراء ما يتراوح بين 800 إلى 900 راكب لهذا الكارت كل يوم، مشيرا إلى أن شراء هذا العدد من الركاب للكارت الذكى خلال شهرين يعتبر إنجازا.

وأضاف "صبرة" أن الشركة طرحت الكارت الذكى للجمهور فى 12 ديسمبر الماضى لاستقلال خطوط المترو من خلال بوابات بالكارت الذكى الموجودة بالمحطات، بحيث تكون بديلا عن التذاكر الورقية العادية، مشيرا إلى أن الراكب يستطيع من خلال هذا الكارت الذكى استقلال المترو متى أراد دون الوقوف فى طابور التذاكر.

وأوضح العضو المنتدب لشركة المترو، أن هذا الكارت الذكى يتم شراؤه من مكاتب الاشتراكات الموجودة بالمحطات بـ10 جنيهات تمثل قيمة الكارت، ويجرى شحنها بمبالغ فئات 10 جنيهات ومضاعفاتها حتى 100 جنيه، وأنها تحتفظ بمبلغ الشحن لمدة 5 سنوات، وأنه يتم خصم مبلغ جنيه واحد عن كل رحلة يستقلها الراكب للمترو.

ولفت "صبرة"، إلى أن مشروع الكروت الذكية الذى طرحته الشركة منذ 12 ديسمبر الماضى، يستهدف القضاء على طوابير الزحام الموجود أمام الشبابيك بالمحطات، مشيرا إلى أن الراكب يستطيع الحصول على هذا الكارت من أى مكتب اشتراكات نظير 10 جنيهات تمثل قيمته ثم يتم شحنه بالمبلغ الذى يرغبه.

وذكر العضو المنتدب لشركة المترو، أن الكروت الذكية يمكن شراؤها من مكاتب الاشتراكات المتواجدة بمحطات حلوان وعين حلوان وجامعة حلوان والمعادى ودار السلام والزهراء والشهداء 1 وحدائق الزيتون وعين شمس وعزبة النخل والمرج والمرج الجديدة بالخط الأول، وبمحطات كلية الزراعة والمظلات وروض الفرج ومسرة والشهداء2 والعتبة والدقى وجامعة القاهرة والجيزة والمنيب بالخط الثانى، وبالخط الثالث من مكتب اشتراكات محطة العباسية.

وأشار "صبرة" إلى أن التعاقد مع شركة تاليس الفرنسية لتصنيع وتوريد وتركيب 850 بوابة كارت ذكى بملبغ 160 مليون جنيه، لكى تحل محل بوابات الدخول والخروج القديمة المتبقية والمجودة بمحطات الخطين الأول والثانى، لافتا إلى أن البوابات الجديدة التى تم التعاقد عليها تغطى محطات الخطين الأول والثانى بالكامل، كما أنها تعمل بتكنولوجيا تسمح باستخدام الكارت الذكى وكذلك التذاكر الورقية العادية الممغنطة.

وأفاد العضو المنتدب، أن المدة الزمنية لتوريد هذه البوابات وتركيبها 18 شهرا من تاريخ العقد الذى تم توقيعه فى شهر أكتوبر الماضى، لافتا إلى أنه سيتم وفقا للتعاقد البدء فى تركيب البوابات فى أول محطة بالخط الأول للمترو بعد 6 أشهر من تاريخ التعاقد، على أن يتم الانتهاء من تركيب بوابات الخط الأول بالكامل خلال سنة، وتليها ثلاثة أشهر للانتهاء من تركيب بوابات الخط الثانى، وثلاثة أشهر للانتهاء من المشروع بالكامل.


موضوعات متعلقة..


- شركة المترو: لا مفر من زيادة سعر التذكرة و الخلاف حول الموعد











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة