منى مينا: تحسن فى نسب تجاوب المستشفيات والمرضى للعلاج المجانى

الإثنين، 29 فبراير 2016 12:27 م
منى مينا: تحسن فى نسب تجاوب المستشفيات والمرضى للعلاج المجانى الدكتورة منى مينا وكيل النقابة العامة للأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة منى مينا وكيل نقابة الأطباء، إن ثانى أيام الإلتزام بالحق القانوني لعلاج المرضى مجانا بالمستشفيات الحكومية، تنفيذا لقرارات الجمعية العمومية الطارئة للنقابة، قد شهد تطورا ملحوظا.

وأضافت فى تصريحات صحفية، أن النتائج العامة جيدة بنسب إلتزام عالية في دمياط سوهاج و المنوفية حوالي 80 % .يليهما الأقصر و الشرقية حوالي 70% ثم الدقهلية و الأسكندرية وأسيوط و بني سويف و الإسماعيليةهناك تحسن لتجاوب الأطباء و المرضى مع برتكول العلاج المجاني في كفر الشيخ .

وتابعت:" القاهرة بنفس وضع أول يوم، بمشاركة 11 مستشفى، بالإضافة لدخول مستشفى المطرية في تنفيذ البرتكول، رغما عن الضغوط الكبيرة على أطباء المطرية، ومشاركة من بعض أقسام مستشفى الشيخ زايد و مستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة.

أشارت إلى أن الحصيلة النهائية، أكدت أن التجاوب مع البرتوكول أعلى، وان أغلب الأطباء أصبحوا مستوعبين له، لأن هذه هي القواعد القانونية المفترض بنا الإلتزام بها، مضيفة:" أيضا هناك وعي بدأ وسط المرضى بأن هذا هو بالفعل حقهم القانوني و الدستورى، في المقابل هناك ضغوط رهيبة من الإدارات و إستخدام العديد من الإشاعات الكاذبة و التهديدات، إلا اننا مستمرون للوصول لمنظومة صحية تحترم كرامة الطبيب و المريض" .



موضوعات متعلقة :


محافظ الفيوم يقرر إحالة عدد من أطباء مستشفى إطسا للتحقيق



مواطن يتقدم بشكوى لنقابة الأطباء لرفض مستشفى منشية البكرى علاجه مجانا
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة