أحمد بيومى فى افتتاح "أرض الأحباب": المعرض يبعث رسائل حب للمصريين

الإثنين، 29 فبراير 2016 12:36 م
أحمد بيومى فى افتتاح "أرض الأحباب": المعرض يبعث رسائل حب للمصريين جانب من الافتتاح
كتب أحمد جودة - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الفنان أحمد بيومى معرضه "أرض الأحباب" الذى يضم 50 لوحة متنوعة، بالمركز الثقافى الروسى، بحضور السفير الروسى سيرجى كيربى تشينكو بالإضافة إلى عدد من الفنانين والمهتمين بالفن التشكيلى.

وقال الفنان أحمد بيومى على هامش حفل الافتتاح، إن رسالة المعرض تقوم على التجربة الفنية الخاصة، فكل لوحة تمثل رحلة لها بداية ونهاية وتظهر نتيجتها باللوحة التى تأتى بعدها، مضيفا أن هذا المعرض يمثل أول عمل فنى فردى يضم اللوحات الذى تم رسمها خلال سنتين.

وأضاف "بيومى" على هامش الافتتاح لــ"اليوم السابع" أن المعرض له صفة خاصة من خلال تكريم شخصين وهما الفنان حلمى بكر والمستشرقة الروسية فاليريا كيربتشينو" وهما ضيوف شرف المعرض، لافتا إلى أن معرض أرض الأحباب له رسالة عامة تتجسد فى حب الشخص لأصدقائه، موضحا أن المعرض يؤكد أن مصر بلد كبير تزخر بالحضارات وتحتضن أصحاب الرسالات والأنبياء.

يذكر أن الفنان التشكيلى أحمد بيومى شارك فى العديد من المعارض الفنية الجماعية المحلية والدولية، وينتمى إلى المدرسة الانطباعية فى التصوير الزيتى باستخدام الألوان على القماش، وتمتزج أعماله الفنية من شخصيات مستوحاة من الفولكلور والتراث الشعبى المصرى بموروثها المعاصر.


موضوع متعلقة:


ناشرون فرنسيون يدعمون المهاجرين واللاجئين بـ 100 ألف يورو








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة