محافظ أسيوط يستقبل وفدا من التضامن والبنك الدولى لمتابعة برنامج تكافل وكرامة

الإثنين، 29 فبراير 2016 01:30 م
محافظ أسيوط يستقبل وفدا من التضامن والبنك الدولى لمتابعة برنامج تكافل وكرامة محافظ أسيوط خلال استقباله الوفد
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، وفد وزارة التضامن الاجتماعى والبنك الدولى، خلال زيارتهم لمحافظة أسيوط لمتابعة مشروعات برنامج تكافل وكرامة بمراكز المحافظة.

وضم الوفد كلاً من الدكتورة نيفين القباج مساعدة وزير التضامن الاجتماعى ومدير برنامج تكافل وكرامة، وأسعد عالم المدير الإقليمى لمصر واليمن وجيبوتى بمجموعة البنك الدولى، بحضور محمد فؤاد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسيوط.

وأشاد المحافظ، خلال اللقاء، بجهود وزارة التضامن الاجتماعى فى تنفيذ برنامج تكافل وكرامة، والذى يهدف لتوفير خدمات اجتماعية للأسر الأكثر فقراً وخدمات تعليمية لأبنائهم، بالإضافة إلى الرعاية الصحية، لافتاً إلى سعى أجهزة المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم لهذا البرنامج الذى يستهدف فئات لا تستطيع أن تعمل أو تنتج وليس لها أى مصادر دخل وتحتاج إلى حماية اجتماعية .

من جانبها أكدت نيفين القباج، مساعدة وزير التضامن الاجتماعى ومدير برنامج تكافل وكرامة، أن الوزارة تطلق أكثر من برنامج للحماية الاجتماعية للأسر الفقيرة للخروج من دائرة الفقر، مشيرة إلى أن برنامج تكافل وكرامة أحد البرامج التى توفر دعما نقديا لغير القادرين، ويساعد الأسر فى تعليم أبنائها، إلى جانب توفير الرعاية الصحية لتلك الأسر.

وأضافت "القباج" أن المرحلة الأولى للبرنامج تستهدف نحو 500 ألف أسرة فى 6 محافظات، لافتة إلى وجود شراكة بين وزارة التضامن الاجتماعى وعدة جهات، منها البنك الدولى الذى يمول البرنامج بقرض قيمته 400 مليون دولار.

وأوضحت مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى، أن البرنامج يشترط على الأسر أن يلتحق أطفالهم بالمدارس وينتظموا فى الحضور بنسبة 80% على الأقل، ويتمتعوا بخدمات صحية من الوحدات الصحية وصحة إنجابية للأمهات بجانب حلقات تغذية للأسرة، بالإضافة إلى الدعم النقدى الذى يتراوح بين 325 كحد أدنى و600 جنيه حدا أقصى بناءً على عدد الأطفال بالأسرة والتحاقهم بالمدرسة، كما تم إطلاق برنامج جديد للتغذية المدرسية بالتعاون مع وزارة للأطفال من سن 4 إلى 12 سنة وحالياً يتم تطبيقه على مدار 70 يوماً وهو نصف أيام الدراسة لتشجيع الأطفال على الالتحاق والانتظام بالدراسة وتحسين مستواهم الصحى، بحيث نستثمر فى الأطفال ونضمن كوادر بشرية ليكونوا فاعلين ومنتجين فى المجتمع ولا يكون هناك توارث فى الفقر.

وأشارت إلى أنه يتم بالتوازى مع البرنامج تطوير برامج أخرى للتمكين الاقتصادى للأسر، ليس فقط من خلال المشروعات الصغيرة، ولكن بتطوير البنية التحتية للمجتمع الأسيوطى بالشراكة مع القطاع الخاص.

من جهته أكد محمد فؤاد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، أن عدد الأسر التى تقدمت للاستفادة من برنامج "تكافل وكرامة" على مستوى المحافظة بلغ 120 ألف مواطن حتى الآن، وبلغ إجمالى عدد الحالات المستفيدة فعليا 49 ألف و297 حالة حتى شهر ديسمبر 2015 وجارى تحديث البيانات خلال شهر مارس القادم بعد ضم أربع مناطق جديدة موضحا أن البرنامج يتم تنفيذه الان بـ 10 مراكز هى ( البدارى – ساحل سليم – الغنايم – صدفا – أبوتيج – منفلوط - ديروط – مركز الفتح ومدينة أسيوط الجديدة – مركز أسيوط – أبنوب).سيوط


موضوعات متعلقة:


تسجيل 114ألف حالة ببرنامج تكافل وكرامة وصرف مساعدات لـ49ألفا بأسيوط فى 2015

فرص عمل للشباب بالجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء بأسيوط








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة