هيثم الحاج على تعليقا على كتاب إسرائيلى بمعرض الكتاب:علينا أن نعرف عدونا

الأربعاء، 03 فبراير 2016 04:08 م
هيثم الحاج على تعليقا على كتاب إسرائيلى بمعرض الكتاب:علينا أن نعرف عدونا هيثم الحاج على رئيس هيئة الكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، وردتنى أخبار أن هناك كتابا إسرائيليا دخل معرض القاهرة الدولى للكتاب، بدورته الـ47، تحت عنوان "ألف ليلة دوت كوم" بدار أمتكو، وعلى الفور بحثنا عنه فى كل أجنحة المعرض وعلمت أن هذا الكتاب موجود بجناح "4"، وحاولنا اقتناء نسخة من الكتاب، ولكن لم نوفق بسبب نفاد الإصدار، وغالبا كانت الكمية قليلة.

وأوضح الحاج على، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تواصل مع الدكتور أحمد فؤاد أستاذ الأدب العبرى بجامعة الإسكندرية، حيث إنه قرأ الكتاب بالعبرى وشرح لى محتوياته، وأبلغنى أن محتوى الكتاب لا توجد به مشاكل وهو عبارة عن تقارير صحفية حول الدول العربية نقلها باحث فى الشئون العربية هناك، وجمعها فى كتاب.

وأكد رئيس هيئة الكتاب، أنه بناء على حوارى مع الدكتور أحمد فؤاد أن الكتاب ليس به أى مشكلة ولا يوجد أى هجوم ولا ضرر على الأمن القومى.

وأشار هيثم الحاج على إلى أن الترجمة من العبرى إلى اللغة العربية مطلوبة جدا لمعرفة كيف يفكر هؤلاء، فهم يقومون بترجمة أعمالنا إلى العبرية مثل أعمال نجيب محفوظ ويوسف إدريس، حتى يتعرفوا على تفكرنا من غير الرجوع لنا، ولهذا يجب أن نقوم بترجمة أعمالهم حتى نواجههم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة