اليوم السابع ينفرد بتصوير محتويات شقة خلية المعادى الإرهابية.. لوحة توجيهات إرشادية معلقة بالصالة أبرز بنودها عدم الإخلال بالأمنيات.. وسكان الشارع: استأجرا الشقة منذ شهرين ولم تكن لهما علاقة بالأهالى

الأربعاء، 03 فبراير 2016 09:58 م
اليوم السابع ينفرد بتصوير محتويات شقة خلية المعادى الإرهابية.. لوحة توجيهات إرشادية معلقة بالصالة أبرز بنودها عدم الإخلال بالأمنيات.. وسكان الشارع: استأجرا الشقة منذ شهرين ولم تكن لهما علاقة بالأهالى جانب من آثار الاشتباكات
كتب إبراهيم أحمد - تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انفرد "اليوم السابع" بدخول شقة الخلية الإرهابية التى نجحت قوات الأمن فى قتل اثنين من عناصرها بمنطقة حدائق المعادى، صباح اليوم الأربعاء، وتبين من خلال معاينة المكان أن الشقة كائنة بالطابق السادس مكونة من غرفتين وصالة ومطبخ صغير وحمام، تحتوى على بعض الأثاث المنزلى القديم الذى تعرض للتدمير نتيجة المواجهة الأمنية، وتبادل إطلاق الرصاص بين المتهمين وقوات الأمن.
شقة الخلية الارهابية  (1)
كما تبين أيضا من خلال معاينة محرر "اليوم السابع" لشقة الإرهابيين تعليق لوحة تحتوى على بعض التعليمات الخاصة بهم بعنوان "توجيهات إرشادية" أولها المحافظة على الأذكار والدرس الشرعى، وثانيها عدم الإخلال بالأمنيات فى البيت خاصة الصوت والحركة، وثالثها النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا، ورابعها عدم إضاعة الوقت فى ما لا ينفع ككثرة الكلام والضحك، وخامسها التنبيه بشؤم المعصية على المرء، وسادسها ليتق الله كل أخ فيما عليه من مسئولية.
شقة الخلية الارهابية  (2)
ويتضح من تلك اللوحة الإرشادية أنها مكتوبة بخط اليد، وأن الإرهابيين وضعاها بصالة الشقة للتذكير ببعض التعليمات، خاصة الأمنية حتى لا يتم كشف أمرهما وأبرزها "عدم الإخلال بالأمنيات فى البيت خاصة الصوت والحركة".
شقة الخلية الارهابية  (3)
أهالى شارع عبد الحميد مكى المتفرع من شارع فادية كامل بالمعادى الكائن به الشقة، والذى شهد المواجهة الأمنية بين المتهمين وقوات الأمن، أكدوا أن المتهمين اللذين قتلا خلال تبادل إطلاق الرصاص، هما محمد عباس حسين جاد ومحمد أحمد عبد العزيز عبد الكريم استأجرا الشقة منذ ما يقرب من شهرين من مالك العقار الذى يعمل "محامى"، ولم تكن لهما أى علاقة أو اختلاط بسكان الشارع.
شقة الخلية الارهابية  (4)
وأضاف عدد من أهالى المنطقة أن قوات الأمن صعدت إلى أسقف العقارات المجاورة للشقة وتبادلت مع المتهمين إطلاق الرصاص، حتى تمكنت من قتلهما بعد مرور ما يقرب من 6 ساعات، حيث تمكن رجال الشرطة من إنقاذ سكان العقار الكائن به شقة المتهمين خاصة سكان الشقة التى تعلو شقة الارهابيين، بعدما قام المتهمين باحتجازهم.
شقة الخلية الارهابية  (5)
كان مصدر أمنى قد أكد لـ"اليوم السابع" أن قوات مكافحة الشغب والإرهاب بالأمن الوطنى والأمن المركزى والعمليات الخاصة نجحت فى التعامل مع الإرهابيين، ما أسفر عن مقتلهما، بالإضافة إلى إصابة اثنين من رجال الشرطة، وباقتحام الشقة تم ضبط العديد من الأسلحة النارية والذخيرة، وشملت المضبوطات ضبط مدفع أربى جى و3 قذائف، بالإضافة إلى ضبط حزام ناسف و5 قنابل، وبندقية آلى وطبنجة، وكمية كبيرة من الذخيرة والتى كانت العناصر الإرهابية تخطط لاستخدامها فى تنفيذ عمليات إرهابية فى البلاد الفترة المقبلة.
شقة الخلية الارهابية  (6)
وأوضح أن خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية نجحوا فى التعامل مع القنابل والأحزمة الناسفة التى تم ضبطها داخل الشقة، وتم تفكيكها بكل دقة، وإبطال مفعولها قبل انفجارها.

شقة الخلية الارهابية  (7)

شقة الخلية الارهابية  (8)

شقة الخلية الارهابية  (9)

شقة الخلية الارهابية  (10)

شقة الخلية الارهابية  (11)

شقة الخلية الارهابية  (12)

شقة الخلية الارهابية  (13)

شقة الخلية الارهابية  (14)

شقة الخلية الارهابية  (15)

شقة الخلية الارهابية  (16)

شقة الخلية الارهابية  (17)

شقة الخلية الارهابية  (18)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة