موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 6-2-2016

السبت، 06 فبراير 2016 07:08 م
موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 6-2-2016 ذهب - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الاقتصاد المصرى العديد من الأحداث الهامة اليوم السبت، كان أهمها اقتراح اتحاد جمعيات المستثمرين على وزارة الصناعة والتجارة، حيث كشف محرم هلال، نائب رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، أنه من المقرر أن يطرح الاتحاد على وزير الصناعة والتجارة المهندس طارق قابيل، إنشاء شركة للصناعات المتوسطة والصغيرة بكل محافظة، على أن يتم طرحها للاكتتاب الأهلى عقب تأسيسها.

اتحاد المستثمرين: إنشاء شركة للصناعات الصغيرة بكل محافظة وطرحها للاكتتاب



وأضاف نائب رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحكومة تبحث مشروعات الصناعات الصغيرة منذ فترة طويلة، والحل الوحيد إنشاء شركة تتولى إقامة مبانٍ للمشروعات الصغيرة، والتعاون مع المصانع الكبيرة لتسويق وشراء منتجاتها.

أسعار الذهب اليوم السبت 6/2/2016 فى مصر



وفى سياق آخر، قفزت أسعار الذهب اليوم ارتفاعًا كبيرًا بقيمة 3 جنيهات ونصف الجنيه فى سعر الجرام الواحد، ومن جانبه أكد إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن الذهب يواصل موجة الارتفاع الكبيرة التى خيمت على الذهب العالمى خلال الأسبوع الماضى، نتيجة تعافى أسعار النفط، فى حين ارتفع السعر العالمى لـ1175 دولارًا للأوقية.

وأضاف "واصف"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن سعر عيار 21 سجل 276 جنيهًا، وعيار 18 بلغ 236.57 جنيه، وعيار 24 ارتفع عند 315.42 جنيه، وبلغ الجنيه الذهب 2208 جنيهات، ويعتبر هذا الارتفاع أكبر زيادة شهدها السوق المحلية منذ أسابيع ماضية.

المجلس التصديرى للأثاث: زيادة صادرات القطاع إلى مليار دولار خلال 3 سنوات

ومن جانب آخر أكد إيهاب درياس، رئيس المجلس التصديرى للأثاث، أن خطط الحكومة للاستعانة بالخبرات الإيطالية لتطوير صناعة الأثاث المصرية وإنشاء مدينة للأثاث بدمياط ستسهم فى تحقيق طفرة كبيرة بصادرات القطاع، والتى تزيد حاليًا على 290 مليون دولار بنهاية أكتوبر الماضى، نطمح لزيادتها إلى مليار دولار خلال 3 سنوات.

وقال درياس، فى تصريح له على هامش معرض"فيرنكس" الدولى للأثاث والمفروشات المنزلية المقام حاليًا بقاعة المؤتمرات، فى الفترة من 4 إلى 7 فبراير، إن المجلس التصديرى على اتصال دائم بأجهزة وزارة التجارة والصناعة ومحافظ دمياط للتنسيق فيما يخص مشروع إنشاء مدينة الأثاث، والتى نستهدف أن تقام على غرار المدن الصناعية العالمية من حيث تكامل أنشطتها الصناعية.

4 مليارات جنيه حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك التجارى الدولى



ومن جهة أخرى قال رشوان حمادى، رئيس قطاع الخدمات المصرفية للأعمال ورئيس المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك التجارى الدولى، إن تجربة مصرفه فى مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بدأت منذ 3 سنوات ولدى البنك نحو 120 مدير علاقات عملاء يعملون فى هذا القطاع و4 مليارات جنيه حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك، لافتًا إلى أن إجمالى عدد عملاء القطاع 2000 مقترض، وحجم محفظة القروض المباشرة نحو 57 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2015.

وأضاف "حمادى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، "عملنا وسنستمر فى تقديم العديد من المبادرات لتدريب العملاء وزيادة المهارات الإدارية لديهم، والحلول الإلكترونية وسهولة الوصول للخدمة هى الوسيلة المثلى لضبط التكاليف للبنك والعملاء على حد سواء.

وإلى موجز لأهم أنباء الاقتصاد:



اتحاد المستثمرين: إنشاء شركة للصناعات الصغيرة بكل محافظة وطرحها للاكتتاب

أسعار الذهب اليوم السبت 6/2/2016 فى مصر

المجلس التصديرى للأثاث: زيادة صادرات القطاع إلى مليار دولار خلال 3 سنوات

4 مليارات جنيه حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك التجارى الدولى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة