نادى الأسير: 18 صحفيا يقبعون فى سجون الاحتلال الإسرائيلى بينهم القيق

الأحد، 07 فبراير 2016 03:28 م
نادى الأسير: 18 صحفيا يقبعون فى سجون الاحتلال الإسرائيلى بينهم القيق قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار فلسطين



أعلن نادى الأسير بفلسطين أن (18) صحفيا فلسطينيا يقبعون فى سجون الاحتلال الإسرائيلى بينهم الأسير الصحفى المضرب عن الطعام منذ 75 يوما على التوالى محمد القيق.

وقال النادى فى بيان صحفى الأحد أن أقدم الأسرى الصحفيين وأعلاهم حكما هو الأسير محمود موسى عيسى من بلدة عناتا شمال شرقى القدس وهو أحد الأسرى القدامى حيث اعتقل قبل توقيع اتفاقية أوسلو الذين نكثت سلطات الاحتلال بالاتفاق بالإفراج عنهم فى العام 2014 ضمن مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وهو كاتب لمجموعة من المؤلفات والروايات وكان قد أمضى (13) عاما فى العزل الانفرادى منها (11) عاما بشكل متواصل علما أنه محكوم بالسجن لثلاثة مؤبدات و(46) عاما.

وأضاف نادى الأسير ، أن من ضمن الأسرى الصحفيين خمسة طلاب جامعيين كانوا يدرسون الإعلام قبل اعتقالهم أقدمهم الأسير أحمد الصيفى من رام الله والمحكوم بالسجن الفعلى (17) عاما أمضى منها ست سنوات إلى جانب الطلبة أمجد سمحان، محمد عطا، حمزة صافى وهمام عتيلى.

كما يعتقل الاحتلال أربعة أسرى صحفيين ضمن الاعتقال الإدارى التعسفى بلا تهمة وهم الأسرى محمد قدومى، وعلى العويوى، وأسامة شاهين، علاوة على الأسير المضرب احتجاجاَ على اعتقاله الإدارى محمد القيق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة