5 أبريل.. وزير الإسكان يفتتح مؤتمر القمة العقارية

الإثنين، 08 فبراير 2016 04:09 ص
5 أبريل.. وزير الإسكان يفتتح مؤتمر القمة العقارية الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، مؤتمر "القمة العقارية" سيتى سكيب مصر 2016 الذى ينعقد 5 أبريل المقبل على مدار يومين.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الحكومة تبذل المزيد من الجهد لمواجهة العشوائيات والحد من الظاهرة، من خلال استراتيجية واضحة المعالم بدأت بتحديد ووضع قاعدة بيانات للمناطق العشوائية غير الآمنة، وخطط التعامل معها سواء بنقل قاطنيها لمناطق بديلة نظرا لخطورتها أو من خلال تطويرها، وذلك من أجل توفير مسكن ملائم لسكان تلك المناطق، مشيرا الى توقيعه مؤخرا بروتوكولا مع محافظة القاهرة لتطوير ثلاث مناطق عشوائية غير آمنة، تتمثل فى منطقة تل العقارب بحى السيدة زينب، ومنطقة الأسمرات، ومشروع تثبيت التربة لحماية المساكن بمنطقة الحرفيين.

وتوقع الدكتور مصطفى مدبولى، فى بيان له، تحقيق طفرة كبيرة فى السوق العقارية المصرية خلال السنوات المقبلة، مدعومة بالبدء فى تطوير العديد من المشروعات العقارية الضخمة، والتى يتمثل أبرزها فى العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا الى توقيعه عددا من العقود مع رئيس شركة "csces" الصينية لتنفيذ مجموعة من المشروعات بالمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الى التواصل مع مجموعة من المستثمرين ورجال الأعمال وعرض مجموعة من المشروعات الاستثمارية الكبرى، سواء بالعاصمة الادارية الجديدة، أو المدن الجديدة بوجه عام، والتى من المتوقع أن تجذب رؤوس أموال ضخمة فى الفترة المقبلة.

وكانت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد أعلنت عن طرحها 1500 فدان فى 20 مدينة جديدة مخصصة لأنشطة استثمارية، بنظام الشباك الواحد، وبدء حجز كراسات الشروط الخاصة منذ أيام، وهو ما أعتبره المطورون العقاريون عاملا قويا ومؤثرا نحو تحريك السوق العقارية خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه أكد أيمن اسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة دار المعمار "ماونتن فيو" وأحد المتحدثيين بالمؤتمر إن مؤتمر سيتى سكيب هذا العام يُساهم فى إعادة رسم مستقبل القطاع العقارى فى السوق المصرية والتوافق حول المعالم الرئيسية للقطاع فى ظل التطورات التى تشهدها الساحة الاقتصادية.

وأضاف إسماعيل: "مؤتمر هذا العام سيركز بشكل كبير على المشروعات التنموية ومستقبل التنمية الحضرية، كما سيناقش جدول أعمال المؤتمر تقييم الأسس الموضوعية للفرص الاستثمارية البديلة عبر نظرة أكثر شمولاً للفرص المتنامية فى مجالات التعليم والرعاية الصحية والمتخصصة بما فى ذلك النوادى الرياضية والمستودعات".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة