برلمانيون يتابعون القمة111 ويتمنون عودة الجمهور.. البلتاجى: "اللى هيكسب يفرح شويه والخسران ينام بدرى".. غطاطى: "الأهلى هيكسب2/1"..مخاليف: "الزمالك هيستعيد روح الانتصارات".. جون:"مش عاوز أزعل المستشار"

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 03:36 م
برلمانيون يتابعون القمة111 ويتمنون عودة الجمهور.. البلتاجى: "اللى هيكسب يفرح شويه والخسران ينام بدرى".. غطاطى: "الأهلى هيكسب2/1"..مخاليف: "الزمالك هيستعيد روح الانتصارات".. جون:"مش عاوز أزعل المستشار" مباراة الأهلى والزمالك
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسن عمر: "يا رب الزمالك يفرحنا شوية"



أحمد على: "حرام أضيع وقتى فى الفرجة على الكرة المصرية"


"الكورة من غير جمهور ملهاش طعم".. هكذا علق أحد أعضاء مجلس النواب على غياب الجمهور عن المدرجات، مطالبا شباب الألتراس والوايت نايتس بالهدوء وإعادة ضبط النفس من أجل أن تتقدم الكرة المصرية ويعود الجمهور مرة أخرى إلى المدرجات.

وتمنى عدد آخر من أعضاء مجلس النواب أن تشهد مباراة القمة رقم 111 والتى ستقام فى السابعة من مساء اليوم روحا رياضية، ويتقبل كلا الفريقين النتيجة سواء بالمكسب أو الخسارة، خاصة أن مباراة الليلة بمثابة "بروفة" لو مرت بدون أعمال شغب سيكون هناك مطالب قوية من قبل عدد من النواب بعودة الجمهور إلى الملاعب مرة أخرى وفى أسرع وقت.

من جانبه قال رضا البلتاجى، الحكم الدولى السابق عضو مجلس النواب، أنه سيشجع كل لاعب يحترم الكرة المصرية، ويقدر أن الوطن العربى كله يتابع هذه المباراة، ويسعى لنقل صورة حضارية عن بلدة لأنها ستكون خير رسالة لجلب السياحة إلى مصر مرة أخرى، وأن تكون هناك حالة من ضبط النفس.

وتمنى رضا البلتاجى عضو مجلس النواب، من لاعبى الفريقين الالتزام بالروح الرياضية، لأنهم قدوة للجمهور، وألا يثيروا أعمال شغب أو عنف داخل الملعب، ويتبادلوا التهانى بعد المباراة لأن الرياضة مكسب وخسارة، لافتا إلى أن نتيجية مبارايات القمة لا يستطيع أحد أن يتوقع نتائجها، لأنها تحظى باهتمام خاص من قبل اللاعبين نفسهم وغالبا تكون بعيدة عن الالتزام بخطة المدربين.

وأشار النائب البرلمانى، إلى أنه لا يتوقع أن يقوم الجمهور سواء مشجعى الأهلى أو الزمالك بأعمال شغب الليلة قائلا: "اللى هيكسبوا يفرحوا شوية، واللى فريقهم هيخسر يخشوا يناموا بدرى".

وتوقع إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب، فوز النادى الأهلى 2/1، مشيدا بالروح العالية التى يتمتع بها لاعبو النادى الأحمر، وأن النتائج السابقة جميعها تشير إلى تفوقه.

وأشار غطاطى، إلى أهمية حضور الجمهور فى مبارايات كرة القدم لأنهم يمثلون أكثر من 50% من متعة المبارايات، ومنذ أن أصبحت الكرة بدون جمهور وهناك عزوف كبير عن متابعة الرياضة المصرية.

واستطرد عضو مجلس النواب، أن مبادرة الرئيس مع الألتراس سيكون لها أثر إيجابى سيظهر صداه الليلة، وخاصة أن هناك قطاعا كبيرا من الشباب مقتنع بحديثه، قائلا لهم: "انتوا نوارة المبارايات وعاوزينكم فى المدرجات بس من غير شغب لو سمحتو".

وتوقع عاطف مخاليف، عضو مجلس النواب، فوز الزمالك الليلة، لأن مباريات القمة تكون دائما خارج الحسابات، متمنيا أن يلتزم الجمهور بالروح الرياضية، ولا نرى أعمال عنف أو شغب فى الشوارع، وعلينا أن نتعلم من الدرويات الأجنبية والمشجعين الذين يضربون أروع الأمثلة فى التشجيع، مضيفا: "الكسبان نبارك له، والفريق الخاسر نقول له حظ سعيد المرة القادمة".

واستنكر مخاليف، الدعوات التى أطلقها البعض حول القيام بأعمال عنف وشغب من جمهور كلا الفريقين.

وتوقع حسن عمر حسنين، عضو مجلس النواب، فوز الزمالك الليلة بفارق هدف أو اثنين قائلا: "عاوزين نفرح شوية".

ورفض حسنين المطالبة بعودة الجماهير فى الوقت الحالى، لافتا أن هذه الخطوة لابد أن يتم الإعداد لها جيدا حفاظا على أرواح الشباب أولا، وعلى الشكل العام لمصر ثانيا، أمام العالم الخارجى، موضحا أن الوضع الأمنى حاليا تحت السيطرة.

وتمنى جون طلعت، عضو مجلس النواب فوز الفريق صاحب اللعبة "الحلوة" رافضا الإفصاح عن النادى الذى يشجعه قائلا: "مش عاوز أزعل منى المستشار مرتضى منصور أو النائب أحمد سعيد".

وقال النائب البرلمانى، أحمد على، أنه لا يتابع الكرة المصرية قائلا: "خسارة أضيع وقتى فى الفرجه عليها"، موضحا أنه يتابع الدوريات الأجنبية ويتمنى أن يصبح حال الكرة المصرية مثلها.


موضوعات متعلقة:



- الأهلى يجهز حسام عاشور بالمسكنات استعداداً القمة



- عمرو أديب على تويتر: مشكلتى كزملكاوى هتكون مع رمضان صبحى ومؤمن زكريا



- بالفيديو.. "السيلفى" يظهر فى معسكر الزمالك قبل القمة



- بالفيديو.. الزمالك يتناول الغذاء قبل القمة 111



- بالصور.. زيارة مختار للأهلى والـ"فاتحة" قبل "القمة"



- بالفيديو.. الأجواء داخل فندق الزمالك قبل القمة 111



- الزئبقى وتريكة ومعوض يدعمون لاعبى الأهلى "هاتفيا" قبل القمة



- بالفيديو.. محيط استاد برج العرب قبل القمة 111



- وزير الرياضة يطالب عبد السلام زيادة مكافأة مباريات الدورى العالمى للطائرة



- الصقر وجمعة وقاسم ويحيى فى استوديو الحياة بالقمة


- سعد سمير يستعد للقمة بـ"حلاقة ع الزيرو"



- فتيات يرفعن علم النادى الأهلى بميدان التحرير قبل مباراة القمة‎



- محمود طاهر يطمئن على لاعبى الأهلى قبل القمة "هاتفياً"



- "النشويات والمشويات" على مائدة الزمالك قبل القمة



- وليد سليمان يؤازر لاعبى الأهلى فى القمة



- الأهلى يضم عمرو السولية ويستبعد الشيخ ونجيب أمام الزمالك



- كاريكاتير.. إزاى تخلص قمة الأهلى والزمالك من غير مشاكل



- كوبر يتحدث لـ"فيفا" قبل ساعات من القمة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة