رئيس غرفة الطباعة: اليوم المصرى فى معرض دروبا الألمانى للطباعة 2 يونيو

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 12:42 م
رئيس غرفة الطباعة: اليوم المصرى فى معرض دروبا الألمانى للطباعة 2 يونيو خالد عبده - رئيس غرفة صناعة الطباعة باتحاد الصناعات المصرية
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خالد عبده، رئيس غرفة صناعة الطباعة باتحاد الصناعات المصرية، إن مصر ستشارك فى معرض “drupa”، التجارى الدولى للطباعة، المقرر انعقاده فى مركز أرض معارض دوسيلدورف فى الفترة من 31 مايو حتى 10 يونيو المقبل، معلنا أن يوم 2 يونيو سيكون "اليوم المصرى فى معرض دروبا".

جاء ذلك خلال كلمته مؤتمر الغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة، اليوم الثلاثاء، بمناسبة إطلاق المعرض التجارى الرائد الدولى للطباعة“drupa”، فى حضور عدد كبير من ممثلى الشركات المحلية والأجنبية العامل فى مجال الطباعة والتغليف فى مصر.

وأضاف عبده أنه من خلال المشاركة فى هذا المعرض الذى يعد الأول عالميا، تؤكد الصناعة المصرية أنها موجودة على الساحة العالمية.

وأشار عبده، إلى أن كلاوس بلوتسا رئيس قسم الاستشارات ااخارجية لمعرض “drupa”، عرض عليه خلال اجتماع أمس الاثنين، تدريب الشباب المصريين على استخدام معدات وآلات الطباعة الحديثة فى ألمانيا.

وأكد عبده أن صناعة الطباعة المصرية لا يمكن الاستغناء عنها، حيث تخدم صناعات كثيرة أخرى، لافتا إلى أن غرفة الكباعة تعد واحدة من أهم الغرف باتحاد الصناعات، حيث بلغت صادرات القطاع حوالى 10 مليارات جنيه، منها 8 مليارات صادرات غير مباشرة، و2 مليار بصورة مباشرة.

ولفت إلى أن منطقة الطباعة المقرر تأسيسها فى محور قناة السويس لإنشاء مصنع الورق المقوى "بريستول"، ومصنع خامات الطباعة، تؤهل مصر لأن تصبح مصنع أفريقيا فى صناعة التعبئة والتغليف، معربا عن أمله فى تواجد الشركات العالمية فى صناعة الطباعة والتغليف والمعدات والخامات.

وسيركز معرض drupa على الابتكارات فى القطاع وسيقدم ساحة لتقديم وعرض التكنولوجيات المستقبلية، وذلك كله تحت عنوان "تقابل مع المستقبل"، وسيكون محور التركيز الأول على توجهات الغد الشيقة فى مجال الطباعة وإنتاج متطلبات التغليف والاتصالات المتعددة القنوات وطباعة ذات الأبعاد الثلاثية والطباعة الخضراء المصادقة للبيئة.

وسيعرض ما يزيد على 1500 عارض من أكثر من 50 دولة تعددية الاستعمال والابتكارات فى صناعة الطباعة الحالية والمستقبلية فى 19 صالة فى مركز معارض دوسيلدورف فى الفترة من 31 مايو حتى 10 يونيو 2016.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة