الخارجية: مصر طلبت عقد جلسة استثنائية للجامعة العربية يوم 10 مارس

الثلاثاء، 01 مارس 2016 08:26 م
الخارجية: مصر طلبت عقد جلسة استثنائية للجامعة العربية يوم 10 مارس المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن مصر طلبت عقد جلسة استثنائية لجامعة الدول العربية يوم 10 مارس، على أن يتم تخصيص هذه الجلسة لاختيار الأمين العام، موضحاً أنه بعد اكتمال المشاورات المطلوبة سوف يكون اسم المرشح مصرى، وتقوم مصر الإعلان عنه، لافتاً إلى أنه لا يوجد أى مرشح أخر لأمانة الجامعة العربية سوى المرشح المصرى.

وأضاف خلال مداخلة عبر الأقمار الصناعة لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى تامر أمين، أن التطورات التى شهدتها مصر فى الفترة الأخيرة واكتمال خارطة الطريق السياسية وتشكيل مجلس النواب المصرى والتفاعل المصرى على المسرح المصرى وفوزه بمقعد مجلس الأمن، له انعكاساته وتأثيره على التفاعل مع الأوضاع المصرية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى أن العلاقات المصرية التركية ليس به تغير وما زال التدخل فى الشأن الداخلى المصرى مستمر، وما زال محاولة القفز إلى مواقف لا تتفق مع الإرادة الشعبية المصرية، ولا جهود مبذولة من أى طرف، موضحاً أن العلاقات المصرية التركية على المستوى الشعبى مستمر، وليس بها أى شوائب، وهناك أصوات داخل تركيا ترى أهمية التواصل مع مصر، والتى ليس لها تأثير فى السياسة التركية.






موضوعات متعلقة..


- الخارجية المصرية: مشاورات مع القادة العرب لدعم مرشح مصر لرئاسة جامعة الدول العربية.. أحمد أبوزيد: مصر تجرى اتصالات مع روسيا وأمريكا لضمان وقف إطلاق النار فى سوريا.. ولا جديد فى العلاقات مع تركيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة